صن داونز يعبر بلومفونتين بصعوبة ويرتقي لوصافة الدوري الجنوب إفريقي



تغلب ماميلودي صن داونز بهدفين لهدف على ضيفه بلومفونتين سيلتك، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدوري الجنوب إفريقي.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها مع أفضلية نسبية لفريق صن داونز الذي اعتمد على سرعات لاعبيه في خط الوسط والركلات الثابتة لاقتناص نقاط اللقاء الثلاث.

وخاض بيتسو موسيماني، المدير الفني لصن داونز المباراة بالتشكيل الآتي : دينيس أونيانجو - ليبوسا – ريكاردو ناسيمينتو – موتجيكا ماديشا – لوخبيني - ثيمبا زواني – أنديل جالي – هلومفو كيكانا – ليبوهانج مابوي - جاستون سيرينو – فيلاكازي

وتقدم فريق صن داونز في النتيجة عن طريق اللاعب سيبوسيسو فيلاكازي بالدقيقة 16 بعد تسديدة من سيرينو ردها الحارس بقفازه لترتطم الكرة في يد فيلاكازي وتسقط أمامه ليضعها في الشباك بسهولة، وسط تجاهل من الحكم لاحتساب ركلة حرة على مهاجم صن داونز.

وفي الدقيقة 30 تمكن فريق بلومفونتين سيلتك من إحراز هدف التعادل عن طريق اللاعب ندوميسو مابينا بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس دينيس أونيانجو.

وفي الدقيقة 55 تمكن اللاعب هلومفو كيكانا من إحراز الهدف الثاني لصن داونز من ركلة حرة مباشرة على بعد حوالي 30 ياردة سددها ببراعة في الشباك.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد صن داونز إلى النقطة 41 يرتقي بهم إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الجنوب إفريقي بفارق 4 نقاط عن المتصدر كايزر تشيفز، فيما توقف رصيد بلومفونتين سيلتك عند النقطة 25 في المركز العاشر.

وكانت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا قد أسفرت عن مواجهة قوية بين الأهلي وصن داونز، حيث تقام مباراة الذهاب في القاهرة، بينما تُقام مباراة الإياب في جنوب إفريقيا.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020