في اللقاء الأول بعد إقالة جروس.. أهلي جدة يهزم استقلال طهران ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا



حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي فوزه الأول في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بعدما انتصر على نظيره استقلال طهران الإيراني.

والتقى الأهلي السعودي نظيره استقلال طهران الإيراني مساء يوم الاثنين في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا والتي أقيمت على ستاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

ودخل أهلي جدة المباراة تحت القيادة الفنية للمدرب مازن بهكلي لأول مرة الذي تولى القيادة الفنية للفريق عقب إقالة السويسري كريستيان جروس.

وبدأ الأهلي المباراة بشكل جيد وحاول لاعبيه خلق بعض الفرص للتهديف، وهو ما نجح فيه سلمان المؤشر في الدقيقة السابعة عشر من ركلة جزاء احتسبها الحكم ونفذها اللاعب بنجاح في شباك الفريق الإيراني.

وضغط بعدها الفريق الإيراني لإدراك هدف التعادل، ونجح في الوصول لشباك الفريق السعودي في الدقيقة 22، عن طريق أمير أرسلان مطهري الذي استغل خطأ حسين عبد الغني ليسجل هدف التعادل لفريق استقلال طهران الإيراني.

وعاد سلمان المؤشر مرة أخرى، ليعيد الأهلي في المقدمة من جديد، من هجمة مرتدة نفذها لاعبي الفريق بنجاح، وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول.

وقبل انتهاء النصف الأول من عمر المباراة احتسب الحكم الكوري كو هيونج جين ركلة جزاء لصالح الفريق الإيراني، تصدى لها فوريا غفوري ولكن تألق الحارس ياسر المسيليم وتصدى لها وأنقذ مرمى فريقه من هدف محقق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني حاول استقلال طهران من تكثيف محاولاته لإدراك التعادل، وفي نفس الوقت أهدر لاعبي الأهلي بعض الفرص التي أتيحت لهم، ولكن في النهاية لم يتمكن كلا الفريقين من الوصول للشباك مرة أخرى، لينتهي اللقاء بفوز الفريق السعودي بهدفين مقابل هدف وحيد.

بهذا الانتصار رفع الأهلي رصيده إلى النقطة الرابعة وأصبح في صدارة المجموعة الأولى، بينما يأتي الوحدة الاماراتي في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، ويتذيل استقلال طهران الإيراني والشرطة العراقي جدول الترتيب برصيد نقطة لكل منهما.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020