الخطيب يكشف أزمات فرع التجمع بعد عهد محمود طاهر.. ويؤكد: الأهلي الأكثر شعبية قاريا وعربيا



متابعة محمد الدكر وإسلام أسامة

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي تفاصيل الأزمات التي واجهها فرع التجمع الخامس منذ بداية المشروع في عهد محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء السابق، وحتى تسليمه للهيئة الهندسية اليوم الأحد.

وأعرب الخطيب عن سعادته بوضع حجر الأساس اليوم لفرع النادي الرابع بالتجمع الخامس، واصفًا حدث اليوم بالتاريخي، ويمتد إلى السلسلة الذهبية لرحلة مجالس الإدارات المتعاقبة على إدارة النادي الأهلي منذ تأسيسه عام 1907.

وقال الخطيب في كلمته :"العمل داخل الأهلي يقوم على مبدأ تسليم الراية من مجلس إلى آخر، للبحث عن استمرار النجاحات التي تسير وفقًا لقيم ومبادئ وأسلوب العمل في النادي الأهلي، الذي يعد نموذجًا للجميع على كل المستويات".

وأضاف :"تدشين مقر النادي بالجزيرة أعقبه تفكير الفريق مرتجي في إنشاء فرع آخر للنادي، وهو فرع مدينة نصر، وقام مجلس عبده صالح الوحش بشراء الأرض، وقام مجلس صالح سليم بالتنفيذ، ثم جاءت فكرة فرع النادي في الشيخ زايد في مجلس صالح سليم أيضًا، وتم إنجازه في عهد حسن حمدي، الذي شهد مجلسه تأسيس أول مبنى اجتماعي في الفرع الثالث".

وعن الأزمات التي واجهها فرع التجمع الخامس قال الخطيب :"المجلس السابق برئاسة المهندس محمود طاهر قام بافتتاح المرحلة الأولى من فرع زايد في عهده، ثم قام المجلس السابق بشراء أرض التجمع الخامس".

وأكمل :"عندما تسلم المجلس الحالي المهمة للبدء في تشييد الفرع الرابع وجد بعض الأزمات الخاصة بأرضية التجمع الخامس وقتها، ومن ثم طلبنا من الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان آنذاك، ورئيس الوزراء الحالي، استبدال بالأرض أخرى جديدة، من أجل البدء في أعمال تشييد وبناء الفرع الرابع".

واستطرد رئيس الأهلي قائلًا :"اتجهنا لتدشين فرع في الصعيد بمدينة الأقصر، من أجل توسيع قاعدة الانتشار، والفترة المقبلة تشهد العديد من المشروعات التي تتناسب مع اسم وشعبية النادي الأهلي".

وأتم محمود الخطيب تصريحاته قائلًا :"العمل داخل الأهلي، الذي يعد الأول قاريًّا وعربيًّا من حيث الشعبية والنجوم وعدد البطولات، يسير وفق نظام معهود وموروث تاريخيًّا، يتمثل في تبادل الأجيال الراية في جميع المجالات، وأطالب الجميع بالعمل دائمًا وفق أسس وقيم ومبادئ وأخلاقيات النادي الأهلي، والتمسك بالمعايير والسلوكيات التي نشأنا عليها للحفاظ على سلسلة الإنجازات والنجاحات التي تتحقق على كل المستويات".

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020