الـ 15 على التوالي.. الأهلي يعبر المصري بثلاثية في الدوري



حقق الفريق الأول بالنادي الأهلي انتصاره الـ 15 على التوالي في مسابقة الدوري العام والذي جاء على حساب المصري بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب ستاد المكس بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة بالمسابقة.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة أهلاوية على مجرياتها، مصحوبة ببعض الفرص الخطيرة من فريق المصري.

وكاد وليد سليمان أن يتقدم للنادي الأهلي في النتيجة بالدقيقة الثالثة من بداية المباراة، بعد كرة طولية داخل منطقة الجزاء استلمها في الجهة اليسرى ليُسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد عبد الفتاح.

وفي الدقيقة التاسعة شكّل الأهلي هجمة منظمة وسريعة على مرمى المصري، حتى وصلت الكرة إلى علي معلول المنطلق من الخلف، ليضطر أحمد ياسر، مدافع الضيوف لعرقلته داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء محمد الحنفي ركلة جزاء للمارد الأحمر.

وتصدى علي معلول لتنفيذ ركلة الجزاء، حيث سددها الدولي التونسي بنجاح على يمين الحارس أحمد عبد الفتاح الذي سقط يسارًا، معلنًا عن الهدف الأول للمارد الأحمر.

وبعد الهدف استمرت المباراة سجالًا بين الفريقين في وسط الملعب وسط صافرات متعددة من محمد الحنفي أتبعها 4 بطاقات صفراء كان لوليد سليمان ورامي ربيعة، لاعبا الأهلي نصيبًا منهم.

ونجح جونيور أجايي من إحراز الهدف الثاني للأهلي بعد كرة رأسية من مروان محسن، قابلها النيجيري بتسديدة في الشباك، إلا أن حكم اللقاء تدخل لإلغائه بداعي التسلل.

وتوهج محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي في الدقيقة 33 خلال تصديه لفرصة خطيرة بعد كرة طولية انفرد على إثرها جناح المصري وتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق أبعدها الشناوي ببراعة.

وفي الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط احتسب حكم اللقاء ركلة حرة لصالح حسين الشحات على حدود منطقة جزاء المصري نُفذت على الزاوية القريبة، قبل أن تفلت من يد الحارس أحمد عبد الفتاح ليبعدها مدافع المصري من حدود خط المرمى.

الشوط الثاني من اللقاء جاء مُملًا ورتيبًا في أحداثه، مع محاولات على استحياء من كلا الفريقين، حيث بحث الأهلي عن مضاعفة النتيجة، فيما بحث المصري عن إدراك التعادل.

وأجرى رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي 3 تبديلات في الشوط الثاني بخروج وليد سليمان وحسين الشحات ومروان محسن ونزول جيرالدو ومحمود عبد المنعم كهربا ومحمود متولي، في محاولة لتغيير نسق المباراة.

وتوهج محمد الشناوي مُجددًا في الشوط الثاني، حيث أنقذ فرصة خطيرة مزدوجة لمحمود وادي، مهاجم المصري، الذي صوب تسديدتين نجح الشناوي في التصدي لكليهما.

وفي الدقيقة 82 انطلق محمود كهربا في الجهة اليمنى ليُراوغ 3 لاعبين من دفاع المصري قبل أن يُمرر كرة حريرية إلى جونيور أجايي الذي انفرد بالمرمى ليراوغ الحارس ويسجل الهدف الثاني للمارد الأحمر، معلنًا قتل المباراة.

ونجح كهربا من تكليل مستواه في الوقت الذي شارك فيه بالمباراة بعدما نجح من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، بعد كرة قطرية من جونيور أجايي استلمها محمود عبد المنعم وسددها في أقصى الزاوية اليسرى على يد الحارس.

استطلاع الراى


هل الأهلي قادر على الصعود للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020