بعد غياب 17 عاما.. الزمالك يتوج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي



توج الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أٌقيمت على ملعب جاسم بن حامد مساء اليوم الجمعة.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع استحواذ شبه كامل من فريق الترجي وخطورة على فترات من الزمالك.

وتقدم الزمالك في النتيجة مبكرًا عن طريق اللاعب يوسف أوباما في الدقيقة الثانية فقط، بعد كرة عرضية قابلها برأسية في الشباك فشل الحارس المعز بن شريفية في إبعادها.

وفي الدقيقة الـ 55 احتسب الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز ركلة جزاء لصالح الترجي بعد لمسة يد واضحة على المدافع محمود حمدي الونش، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو، ليتصدى اللاعب رؤوف بن غيث لتنفيذها بنجاح.

ولم تدم فرحة الترجي طويلًا، حيث تمكن أشرف بن شرقي من إحراز الهدف الثاني بعد مشوار طويل قطعه من منتصف الملعب قبل أن يسدد الكرة في الشباك، ليكتفي بن شريفية بمشاهدتها.

وفي الدقيقة 88 نجح الترجي من إحراز هدف التعادل برأسية قوية في الشباك، إلا أن الحكم تدخل لإلغائه بداعي وجود دفع، إلا أن الإعادة التلفزيونية لم تثبت ذلك، دون تدخل من تقنية الفيديو.

وقتل الزمالك المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 93 من هجمة مرتدة استغلالًا للاندفاع الهجومي للترجي، لينفرد بن شرقي بالحارس المعز بن شريفية ويحرز الهدف الثالث.

وبتلك النتيجة، يتوج الزمالك بطل كأس الكونفدرالية للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد غياب 17 عامًا، حيث كان اللقب الأخير للأبيض في عام 2003.

استطلاع الراى


من رأس الحربة الذي تريده أن يبدأ مباراة السوبر المصري؟
كأس السوبر - 2019