الفيفا يطلب استجواب الصفاقسي بعد شكوى الأهلي بسبب صفقة أجايي



دخلت أزمة صفقة انتقال جونيور أجايي، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي الحالي إلى الصفاقسي التونسي قبل 5 أعوام حيز الجد، بعد بدء اتخاذ قرارات فعلية من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان أجايي قد انتقل من نادي 36 ليون إف سي النيجيري إلى الصفاقسي التونسي في سبتمبر من عام 2015، قبل أن ينتقل بعدها بعام واحد إلى النادي الأهلي.

وأفاد موقع كابيتالس التونسي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغ النادي الصفاقسي بتقديم نفسه بمقره في لوزان السويسرية خلال الفترة بين 24 إلى 29 فبراير 2020.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن إخطار الفيفا للصفاقسي جاء بعد شكوى مُقدمة من الأهلي ضد النادي التونسي، إثر تقدم النادي النيجيري برفع شكوى ضد الأهلي، جراء صفقة أجايي.

وحسبما توضح التقارير فإن النادي الأهلي قام بدفع الحصة المملوكة لنادي 36 ليون إف سي إلى الصفاقسي بعد التعاقد مع أجايي، إلا أن النادي التونسي لم يُحول ذلك المبلغ للنادي النيجيري.

وسيتخذ الفيفا قراره بشأن تلك القضية في موعد لا يتجاوز نهاية شهر فبراير الجاري، مع العلم أن المبلغ المطلوب هو 400000 دينار تونسي (ما يعادل 140 ألف دولار أمريكي).

وأكد الموقع التونسي أنه كان على نادي الصفاقسي تسوية 125000 يورو أو 5 ٪ من مبلغ انتقال أجايي إلى الأهلي بالإضافة إلى الرسوم المتأخرة عليه، إلا أن النادي التونسي لم يفِ بالتزاماته، وهو ما اضطر الفيفا لاستدعاء النادي.

الجدير بالذكر أن النيجيري جونيور أجايي انضم للنادي الأهلي في أغسطس 2016، حيث خاض مع المارد الأحمر 117 مباراة أحرز فيهم 34 هدفًا وصنع 22 آخرين، فضلًا عن التتويج بـ 3 بطولات دوري عام وبطولة كأس مصر وأخرى سوبر محلي.

استطلاع الراى


هل الأهلي قادر على الصعود للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020