خبير تحكيمي: هدف الأهلي الثاني أمام بيراميدز صحيح 100%



أكد أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي أن الهدف الثاني للفريق الأول بالنادي الأهلي في شباك بيراميدز صحيح بنسبة 100%، مُشيرًا إلى أنه لا يوجد أي شبهة أي قرار خاطئ بها.

وأوضح الشناوي خلال تحليله للأداء التحكيمي عبر قناة أون سبورت أن احتساب الحكم ركلة ركنية لصالح الأهلي في لقطة الهدف الثاني كان قرارًا سليمًا، بعد اعتراضات لاعبي بيراميدز على أنها ركلة مرمى.

وأشار الشناوي إلى أن الكرة التي أمسك بها المهدي سليمان، حارس بيراميدز خلال تنفيذ الركلة الركنية تُسمى في القانون "العامل الخارجي"، مؤكدًا أن الحكم عليه إيقاف اللعب في هذه اللقطة في حالة واحدة.

وأكد الشناوي أن قرار الحكم بإيقاف اللعب حال وجود عامل خارجي داخل الملعب يستوقف على ضرورة تأثير ذلك اللعب على مجريات الهجمة، وهو ما يتنافى مع قيام الحارس المهدي سليمان بإبعاد الكرة إلى خارج الملعب.

وقال أحمد الشناوي :"الكرة أو العامل الخارجي طالم تم إبعاده إلى خارج الملعب قبل وصول "الكرة المُنفذة" ينتفي هنا التأثير واستكمال اللعب قانوني بشكل صحيح، وهدف الأهلي صحيح بنسبة 100%".

وواصل النادي الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري والتي وصلت للـ 13 على التوالي بعد الفوز على بيراميدز بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت على ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الـ 16 من الدوري العام.

ووصل النادي الأهلي بهذا الانتصار إلى النقطة 39 من فوزه في 13 مباراة تواليًا، فيما توقف رصيد بيراميدز عند النقطة 26 في المركز الخامس بجدول الترتيب.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020