ديانج وبادجي يقودان الأهلي للفوز على بيراميدز



تغلب الأهلي بهدفين لهدف على بيراميدز في المباراة التي أُقيمت على ملعب الدفاع الجوي في الجولة الـ 16 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة من فريق الأهلي على مجرياتها، مع اعتماد فريق بيراميدز على الهجمات المرتدة والكرات الطولية.

وشكّل النادي الأهلي فرصة خطيرة مبكرًا على مرمى المهدي سليمان، الذي تمكن من إبعادها وإنقاذ فريقه من التأخر في النتيجة في الخمس دقائق الأولى.

وفي الدقيقة الثالثة استلم علي معلول، الظهير الأيسر كرة في الجبهة اليمنى ليُرسلها بيساره إلى أقصى الجبهة اليسرى للنادي الأهلي لتصل إلى جونيور أجايي، حيث استلم النيجيري الكرة داخل منطقة الجزاء ليتوغل بها قليلًا قبل أن يسدد كرة قوية على المرمى مباشرةً، أبعدها الحارس المهدي سليمان إلى ركلة ركنية.

ولاحت فرصة أخرى بعدها بعدة دقائق بعدما استلم مروان محسن كرة داخل منطقة الجزاء وسط مراقبة لصيقة من علي جبر، ليسددها مهاجم الأهلي ضعيفة تمر بجوار القائم الأيمن.

ولم يشكل فريق بيراميدز فرص حقيقية تّذكر على مرمى الأهلي سوى في بعض العرضيات التي تكفل محمد الشناوي بالارتقاء والتصدي لها.

ومع حلول منتصف الشوط الأول، بدأت صافرة الحكم إبراهيم نور الدين في السيطرة على زمام اللقاء باحتساب ركلات حرة في وسط الملعب هنا وهناك، إلا أن كانت أبرزها عند إصابة عمر جابر، لاعب بيراميدز في الكتف، مما اضطر المدرب أنتي تشاتشتيش لاستبداله بنزول التونسي عمر لعيوني.

أحداث الشوط الثاني، جاءت مغايرة تمامًا، وسط سيطرة أهلاوية مع استمرار فريق بيراميدز في الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.

وتقدم فريق بيراميدز في النتيجة عن طريق اللاعب علي جبر بعد كرة عرضية ارتقى فيها مدافع أصحاب الأرض وسددها في الشباك.

وتمكن الأهلي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 77 بعدما احتسب حكم اللقاء إبراهيم نور الدين ركلة حرة مباشرة للأهلي في منتصف الملعب، تصدى التونسي علي معلول، لتنفيذها.

وأرسل الظهير الأيسر للنادي الأهلي كرة طولية داخل منطقة الجزاء ليرتقي محمود متولي الذي هيأها للقادم من الخلف أليو ديانج، ليصوب المالي كرة قوية ارتطمت في أليو بادجي وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 92 لاحت ركلة ركنية للنادي الأهلي، نفذها محمود كهربا عرضية لتصل إلى أليو بادجي، الذي هيأها أمام ديانج ليسدد كرة قوية في الشباك معلنا عن الهدف الثاني.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020