وزيرة الشباب والرياضة السودانية توجه رسالة لجماهير الهلال قبل مواجهة الأهلي



يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على نادي الهلال السوداني على معلب الفريق بأم درمان ضمن الجولة الأخيرة من دوري ابطال افريقيا يوم السبت المقبل.

وأصدرت ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة السودانية بيانا عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جاء فيه: "أتمنى كل التوفيق لفريق الهلال في مباراته الحاسمة يوم السبت القادم في مواجهة الأهلي المصري، وليكون الجميع حضورا دعما وسندا لممثل السودان في بطولة دوري أبطال أفريقيا".

واضافت:" وأن نعكس كرم وضيافة الشعب السوداني العظيم وأصالة روح ثورة ديسمبر السلمية المجيدة وألا نسمح بعلو الأصوات الداعية للعنف فالرياضة هي دبلوماسية الشعوب. كل الأمنيات بالتوفيق".

ويترأس محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المتجهة إلى السودان استعدادا لمواجهة الهلال.

وكان محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قد تلقى اتصالا هاتفيا من السفير حسام عيسى، سفير مصر في السودان، طمأنه خلاله على التأمين الكامل لبعثة فريق الكرة المتجهة إلى أم درمان عصر الخميس، منذ لحظة وصولها إلى السودان، مشيرا إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع المسئولين في وزارة الداخلية السودانية التي أكدت على توفير التأمين الكامل لبعثة الأهلي، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين.

وأضاف السفير المصري خلال اتصاله الهاتفي مع الخطيب أنه تم القبض على بعض المحرضين الذين عمدوا إلى إثارة الفتنة من خلال بث فيديوهات لا تعبر عن عمق العلاقة بين مصر والسودان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال السفير حسام عيسى إن العلاقات بين الشعبين العربيين ضاربة في أعماق التاريخ، ولا يمكن أن تتأثر بكتابات أو فيديوهات مغرضة؛ هدفها النيل من العلاقة الوطيدة بين شطري وادي النيل.

ويتصدر الأهلي مجموعته برصيد عشر نقاط، ويأتي خلفه النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بتسع نقاط لكل منهما، بينما يتذيل بلاتينيوم بطل زيمبابوي جدول الترتيب بنقطة واحدة.

استطلاع الراى


من رأس الحربة الذي تريده أن يبدأ مباراة السوبر المصري؟
كأس السوبر - 2019