وائل جمعة مستشهدا بوفاة عبد الوهاب: قرار الكاف بتغيير لائحة الاستبدال «مفصل»



وصف وائل جمعة، القائد والنجم السابق لفريق الأهلي والمنتخب المصري قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتغيير لائحة الاستبدال بـ "المُفصل".

وكان الاتحاد الإفريقي قد أصدر قرارًا بتغيير لائحة الاستبدال، حيث يحق لكل نادي استبدال 4 لاعبين في قائمته الإفريقية بشرط أن يكون اللاعب المستبدل والبديل لم يشارك في أي مباراة إفريقية هذا الموسم.

وقال وائل جمعة خلال تصريحاته بالاستديو التحليلي لمباراة الأهلي والنجم الساحلي بقناة بي إن سبورتس :"قرار الاتحاد الإفريقي بتغيير لائحة الاستبدال مُفصل".

وأضاف :"كيف تقوم بتغيير لائحة الاستبدال قبل غلق القيد بحوالي 10 أيام ؟ إلا إذا كان هناك "تظبيط" لشيء معين".

وأكمل وائل جمعة تصريحاته قائلًا :"في عام 2006 كان محمد عبد الوهاب مُقيدًا في القائمة الإفريقية وتوفى، والأهلي بعدها طلب استبداله، والكاف رفض".

يُذكر أن النادي الأهلي هو أقل المستفيدين من قرار الكاف نظرًا لمشاركة جميع لاعبيه في مبارياته بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم عدا الحارس شريف إكرامي، مما يعني عدم إمكانية استبدال أي لاعب سواه.

وكان النادي الأهلي قد قام ببيع وليد أزارو على سبيل الإعارة لفريق الاتفاق السعودي، مع إمكانية رحيل صالح جمعة في الشتاء الجاري، بجانب إصابة سعد سمير بوتر إكيلس، حيث يعد الثلاثي في قائمة الأحمر الإفريقية، ولا يجوز استبدالهم هذا الموسم.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020