مدرب الرجاء عن التأهل التاريخي: اللاعبون تعاهدوا على البقاء في رادس لو لم نحسم التأهل



عبر جمال السلامي، المدير الفني للرجاء البيضاوي المغربي عن سعادته بتأهل فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد التعادل أمام الترجي التونسي.

ووصف السلامي تأهل فريقه للدور ربع النهائي بالتاريخي، نظرًا لعدم بلوغ الفريق الأدوار الإقصائية من دوري أبطال إفريقيا منذ 15 عامًا.

وقال جمال السلامي خلال تصريحاته التي نقلها موقع البطولة المغربي قائلًا :"التأهل مهم وتاريخي للرجاء والذي لم يتأهل لهذا الدور منذ 15 سنة، أشكر الجماهير التي حضرت بكثرة لمساندتنا، وكذا اللاعبين الذين أظهروا شخصية قوية في مباراة اليوم".

وأضاف المدرب الذي أخلف المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون في قيادة الرجاء :"اللاعبون في غرفة خلع الملابس بين الشوطين قالوا (إن كنا نبغي في التأهل فهيا لنخرج ونلعب، وإن كنا لا نرغب في ذلك فلن نتحرك من هنا".

وأكمل جمال السلامي تصريحاته قائلًا :"طلبت من اللاعبين الصبر خلال الشوط الثاني وفرض أسلوب لعبنا، إذ بعد تسجيل الترجي للهدف الأول ظهر بعض الارتباك لدى اللاعبين، ولكنني فخور بالفريق واللاعبين، ونحن في انتظار عودة المصابين حتى يكتمل التشكيل".

وكان الرجاء قد حسم تأهله لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام الترجي التونسي في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات على الملعب الأولمبي برادس.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد الترجي إلى النقطة 11 يضمن بهم التأهل لربع النهائي متصدرًا للمجموعة، فيما ارتفع رصيد الرجاء إلى النقطة الثامنة التي يضمن بها التأهل نظرًا لاتساع الفارق بينه وبين أقرب الملاحقين فيتا كلوب الكونغولي إلى 4 نقاط وهو ما يستحيل تعويضه في الجولة المتبقية.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020