حسابات التأهل.. موقف مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا قبل الجولة الخامسة



تترقب القارة السمراء الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا من أجل التعرف على مستقبل بعض الفرق في البطولة سواء بضمان تأهل بعضهم أو وداع البعض الآخر مبكرًا.

وكان فريقا مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ضمنا التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد انتهاء الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وينتظر عشاق الكرة الإفريقية حسم تأهل 12 فريقًا تأهله للأدوار الإقصائية المقبلة خلال الجولتين الخامسة والسادسة، حيث يعد الأسبوعين المقبلين هما الحاسمين بشكل نهائي في مصاف فرق دور ربع النهائي.

ويستعرض El-Ahly.comموقف المجموعة الثانية قبل انطلاق الجولة الخامسة من دور المجموعات وإمكانية حسم حسابات تلك المجموعة خلال الأسبوع الحالي، دون الانتظار للجولة الأخيرة.

وتضم المجموعة الثانية فرق الأهلي والنجم الساحلي التونسي وبلاتينيوم الزيمبابوي والهلال السوداني، حيث تعد تلك المجموعة من أشرس المجموعات خصوصًا من ناحية حسابات التأهل.

ويبحث الأهلي في تلك الجولة عن ضمان التأهل أو تسهيل موقفه في المجموعة على أقل تقدير، وذلك بعد تعثره في الجولة الماضية وتعادله أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لمثله.

وفي حالة فوز الأهلي على النجم الساحلي مع خسارة الهلال أمام بلاتينيوم يتأهل المارد الأحمر مباشرةً إلى الدور القادم، إلا أنه في حالة فوزه مع تعادل الهلال أو فوزه سيحتاج المارد الأحمر للتعادل فقط مع الهلال في الجولة الأخيرة.

من جهته يبحث النجم الساحلي عن ضمان التأهل من تلك المجموعة في تلك الجولة، ففي حالة فوزه على الأهلي يضمن التأهل مباشرةً دون النظر لبقية النتائج، فيما يتوجب على الهلال الفوز على بلاتينيوم بزيمبابوي من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل.

ترتيب المجموعة:

النجم الساحلي – 9 نقاط – فارق الأهداف (+4)

الأهلي – 7 نقاط - فارق الأهداف (+2)

الهلال – 6 نقاط - فارق الأهداف (0)

بلاتينيوم – نقطة - فارق الأهداف (-6)

مباريات الجولة بهذه المجموعة

بلاتينيوم أمام الهلال – في زيمبابوي

الأهلي أمام النجم الساحلي – في مصر

طالع أيضًا..

بالحسابات.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل آخر جولتين

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
كأس السوبر - 2019