كيف يستفيد الوداد المغربي من قرار الكاف بتغيير لائحة الاستبدال ؟



قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغيير لائحة الاستبدال في قوائم الأندية المشاركة بالمسابقات الإفريقية هذا الموسم، حيث فتح الباب أمام الفرق لاستبدال 4 لاعبين في قوائمهم.

واشترط الكاف في تلك الحالة أن يكون اللاعب الذي سيتم استبداله (خروجه من القائمة) لم يشارك في أي دقيقة بأي مباراة خاضها فريقه في المسابقة هذا الموسم، مما يعني استفادة بعض الأندية بذلك التغيير وعدم استفادة البعض الآخر.

فعلى سبيل المثال، لن يستفيد النادي الأهلي من قرار الاتحاد الإفريقي بتغيير لائحة الاستبدال، نظرًا لمشاركة جميع لاعبيه المُقيدين الحاليين في جميع مباريات المارد الأحمر الإفريقية عدا الحارس شريف إكرامي.

الأهلي لن يستفيد من فتح الإستبدال في القائمة الأفريقية

ويستعرض El-Ahly.comفي السطور المقبلة استفادة الوداد البيضاوي من تغيير لائحة الاستبدال:

وضم الوداد في قائمته الإفريقية قبل بداية الموسم 24 لاعبًا قبل أن يضيف عليهم في فترة القيد الشتوية السداسي الحارس عيسى السيودي ويحيى عطية الله وعادل الرحايلي وجونيور جباجبو وكاسينجو كازادي وحمزة أسرير.

وسيكون أمام الوداد إمكانية استبدال ثلاثة من لاعبيه في الوقت الحالي بقائمته الإفريقية على إثر قرار الكاف الجديد، وهم الحارسان ياسين الخروبي وطه موريد وهيثم البهجة، حيث لم يشارك أيًا منهم في أي مباراة هذا الموسم.

ووضع قرار الكاف خيارًا مثاليًا للوداد بعد أن أتم التعاقد مع بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية مثل يوسف شينا وسفيان كركاش وأيوب ميدان ومحمد رحيم، والذين لم يتم قيدهم إفريقيًا حتى هذا الوقت.

ويشترط الاتحاد الإفريقي في اللاعب الذي سيتم قيده أن يكون مُقيدًا في القائمة المحلية للفريق أو أن يكون لاعبًا تحت السن (من فريق الشباب).

الجدير بالذكر أن الوداد البيضاوي يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط، وذلك قبل أن يواجه اتحاد العاصمة الجزائري غدًا الجمعة.

طالع أيضًا..

الخطيب ليس بينهم.. ما هي اللجنة التي أصدرت قرار تغيير لائحة الاستبدال ؟

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020