كيف يستفيد الترجي من قرار الكاف بتغيير لائحة الاستبدال ؟



قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغيير لائحة الاستبدال في قوائم الأندية المشاركة بالمسابقات الإفريقية هذا الموسم، حيث فتح الباب أمام الفرق لاستبدال 4 لاعبين في قوائمهم.

واشترط الكاف في تلك الحالة أن يكون اللاعب الذي سيتم استبداله (خروجه من القائمة) ألا يكون قد شارك في أي دقيقة بأي مباراة خاضها فريقه في المسابقة هذا الموسم، مما يعني استفادة بعض الأندية بذلك التغيير وعدم استفادة البعض الآخر.

ويستعرض El-Ahly.comفي السطور المقبلة استفادة الترجي التونسي من تغيير لائحة الاستبدال:

الترجي شارك هذا الموسم بدوري أبطال إفريقيا في 6 مباريات فقط منذ الأدوار التمهيدية وحتى الجولة الرابعة من دور المجموعات، وأشرك خلال تلك المباريات 21 لاعبًا.

ولم يشارك 8 لاعبين في قائمة الترجي الإفريقية في أي مباراة بدوري الأبطال هذا الموسم، مما يعني استطاعة فريق المدرب معين الشعباني استبدال نصفهم ووضع 4 لاعبين في القائمة بدلًا منهم.

ويمكن للترجي استبدال 3 لاعبين في قائمته الإفريقية خلال الفترة المقبلة، نظرًا لرحيلهم عن النادي بشكل نهائي خلال فترتي الانتقالات الصيفية الماضية والشتوية الجارية.

ورحل عن الترجي كلًا من يوسف البلايلي إلى أهلي جدة وهيثم الجويني للعين السعودي وماهر بالصغير لحمام الأنف التونسي، مما يعني قدرة الترجي على استبدالهم.

وبخلاف الثلاثي السابق سيكون أمام الترجي إمكانية استبدال لاعب رابع من بين الحارس محمد صدقي ديبشيولاعبا خط الوسط محمد أمين المسكيني ويوسف مصراتي ولاعب خط الهجوم زياد بريمة، نظرًا لعدم مشاركة أيًا منهم في أي مباراة سابقة للترجي في البطولة.

يُذكر أن الترجي كان قد ضم كلًا من عبد الرحمن مزيان ومحمد علي بن حمودة لقائمته الإفريقية خلال فترة القيد الشتوية التي بدأت منتصف نوفمبر العام وتنتهي بنهاية الشهر الحالي.

ويشترط الاتحاد الإفريقي في اللاعب الذي سيتم قيده أن يكون مُقيدًا في القائمة المحلية للفريق أو أن يكون لاعبًا تحت السن (من فريق الشباب)، وذلك يأتي في إطار عدم تمكن "الإسبيرانس" من التعاقد مع أي لاعب جديد، نظرًا لتعاقدهم مع 8 لاعبين هذا الموسم.

الجدير بالذكر أن الترجي يحتل صدارة مجموعته بدوري أبطال إفريقيا برصيد 10 نقاط، وذلك قبل أن يستضيف ملاحقه الرجاء المغربي في الجولة القادمة.

وفي نفس السياق، لن يستفيد النادي الأهلي من قرار الاتحاد الإفريقي بلائحة الاستبدال، نظرًا لمشاركة جميع لاعبيه المُقيدين الحاليين في جميع مباريات المارد الأحمر الإفريقية عدا الحارس شريف إكرامي.

الأهلي لن يستفيد من فتح الإستبدال في القائمة الأفريقية

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020