بعد بلوغهما نهائي آسيا تحت 23 سنة.. كوريا والسعودية يتأهلان لأولمبياد طوكيو



ضمن منتخبا كوريا الجنوبية والسعودية تأهلهما لأولمبياد طوكيو 2020 بعد بلوغهما نهائي كأس الأمم الآسيوية تحت 23 سنة المُقامة بتايلاند.

وتغلب المنتخب السعودي في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية على نظيره أوزبكستان بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت على ملعب راجامانجالا.

وجاءت أحداث المباراة قوية وصعبة على كلا الطرفين قبل أن يقتنص المنتخب السعودي بطاقة التأهل للأولمبياد بعد غياب دام 24 عامًا، بهدف نظيف أحرزه البديل ناصر العمران في الدقيقة 87.

وبتلك النتيجة، يصبح المنتخب السعودي ثاني المنتخبات العربية المتأهلة لأولمبياد بعد المنتخب المصري الذي حصد بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة في شهر نوفمبر من العام الماضي.

وفي المباراة الأخرى، تأهل المنتخب الكوري الجنوبي للأولمبياد بعد فوزه في اللقاء الثاني من نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد.

وجاءت أحداث تلك المباراة التي أُقيمت على ملعب ثاماسات متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين، حسم فيها المنتخب الكوري بطاقة التأهل الثانية بهدفين أحرزهما كيم داي يون في الدقيقة 56 ولي دونج في الدقيقة 76.

وبتلك النتائج يتبقى منتخب آخر من القارة الآسيوية يتأهل للأولمبياد رفقة السعودية وكوريا الجنوبية، حيث سيتم تحديد تلك البطاقة عبر الفائز من مباراة أوزبكستان أمام أستراليا في لقاء الثالث والرابع.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
كأس السوبر - 2019