أحمد مجاهد: شوبير استغل منصبه في الاتحاد للحصول على حقوق إعلامية لذا بند تضارب المصالح واجب



أدلى أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة المصري السابق بتصريحات تلفزيونية لقناة صدى البلد يهاجم فيها أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد السابق ويتهمه بإستغلال منصبه لصالح عمله في الإعلام.

وقال مجاهد: لا ندير إتحاد الكرة الحالي ولا توجد لائحة قد وضعت من الأساس لكي نضعها نحن واللائحة تخص الجمعية العمومية بما لا يتعارض مع القواعد الدولية وقواعد الفيفا فأيا كان المشروع الذي يتردد أنه سيحدث فهو يخص العمومية.

وأضاف: الأمر الذي يؤرق البعض هو وجود بند يخص الإعلاميين فبدأ الناس ترديد أنهم مستهدفين من تلك اللائحة والقصة بإختصار أن الاتحاد الدولي لديه بند يخص تعارض المصالح وعند حضور شخصيات من الفيفا لمصر في الفترات الماضية درسوا الأمر ووجدوا أن الوضع غريب وليس طبيعي.

وأكمل: كمثال تم إستخدام الإتحاد في العمل الإعلامي وبدون مواربة لك أن تتخيل أن يرسل خطاب من اتحاد الكرة بعد قرعة الأمم الافريقية لرؤساء الاتحادات العربية في البطولة الافريقية بأن قادم إليكم السيد أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة لعمل لقاءات تلفزيونية.

وواصل لبرنامج الماتش: أنا شخصيا تعاتبت في الاجتماع عقب ذلك على صدور هذا الخطاب فكيف يصدر خطاب من الاتحاد المصري فحواه ان نائب رئيس الاتحاد سيقوم بإجراء لقاء تلفزيوني لصالح قناته هل ذلك يحدث في أي مكان بالعالم؟ وتحدث معي أحد رؤساء الاتحاد وقال لي كيف يصدر ذلك الخطاب منكم؟ كان الأولى أن يتفق معكم لعمل إتفاق مثلا لكن أن يستخدم خطابات اتحاد الكرة الرسمية لأجل أن يقوم نائب الاتحاد بعمل لقاءات لقناته التي يتقاضى منها أجر أهذا ليس تعارض؟.

وشدد: أيضا كان يهتم بإصدار القرار سريعا الذي له أولوية لإذاعته في برنامجه أهذا ليس تعارض؟ عندما تم طرح بند تعارض المصالح في اللائحة فقال شوبير أنه يتم الترصد له لمنعه وحقيقة الأمر أنه لا يستطيع أحد منع فلان أو فلان ولكن مثلا لو رئيس نادي يرغب في الوجود كرئيس اتحاد الكرة لا مشكلة عقب نجاحه في انتخابات الاتحاد عليه ترك النادي وهو ما ينطبق على الإعلامي وأي امر يحدث فيه تعارض وعلى المستوى الشخصي أتمنى أن يخوض شوبير الانتخابات.

واختتم: من يقول "أنا الطيارة أنا الصاروخ أنا عتريس أنا 100 عتريس في بعض تعالى يا عتريس وخلاص" عليك خوض الانتخابات فتلك التصريحات شككتني أن ترديدها بسبب عدم خوض الانتخابات من الأساس فأصدر كلمات "أنا هعمل وهكسر وهسوي" وهنا لا أقصد شخص بعينه عامة.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020