فايلر يفسر السبب وراء تغيير مراكز لاعبي الأهلي في المباريات



متابعة محمد الدكر وإسلام أسامة

فسّر رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي السبب وراء الدفع بعدد من اللاعبين في غير مراكزهم المعتادة، خلال مباراة المارد الأحمر أمام المقاولون العرب بالدوري العام.

وكان الأهلي قد حقق انتصاره الـ 12 على التوالي في بطولة الدوري العام بالفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب ستاد السلام في الجولة الـ 14 من المسابقة.

وأوضح فايلر أن تغيير مراكز بعض اللاعبين خلال المباراة، مثل محمود متولي، الذي شارك في وسط الملعب، وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر بدلًا من معلول، يأتي وفقًا لحسابات الجهاز الفنية.

وأشار المدرب السويسري إلى أن كرة القدم الحديثة تحتاج إلى لاعبين لديهم القدرة على الإجادة في أكثر من مركز، خاصة مع الظروف التي يواجهها الفريق من غيابات وإصابات وغيرها.

وأكد فايلر أن وجود لاعبين قادرين على اللعب في أكثر من مركز يمنح الجهاز الفني مرونة كبيرة، وفائدة كبيرة للفريق في المباريات التالية التي تشهد نقصًا في عدد اللاعبين ببعض المراكز نظرًا للإيقافات والإصابات.

وفي سياق آخر، أبدى فايلر رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق في مباراة المقاولون العرب، مُشيرًا إلى أن المارد الأحمرواجه منافسًا منظمًا ويجيد التحرك داخل الملعب، لهذا تميزت المباراة بالالتحامات القوية من جانب المقاولون العرب.

وبهذه النتيجة، عزز الأهلي موقعه في صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 36 نقطة بفارق 7 نقاط عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني وبفارق 12 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثالث.

استطلاع الراى


من رأس الحربة الذي تريده أن يبدأ مباراة السوبر المصري؟
كأس السوبر - 2019