عبد الحفيظ: تقارير فتح الاستبدال الافريقي تثير التعجب والتساؤل.. ولماذا تختلف اختيارات الكاف للحكام؟



أبدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اندهاشه من التقارير التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية والتي أشارت إلى إمكانية فتح الاستبدال في البطولات الافريقية من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف".

وقال عبد الحفيظ في تصريحات لقناة تايم سبورت "لم يصلنا شيء رسمي حتى الآن بخصوص فتح الاستبدال كما تردد، ولكن هذا الأمر به شيء يثير التساؤل والتعجب، لأنه في الأساس أول من ذكر هذا هي تقارير صحفية مغربية، وإذا أردت معرفة أي شيء يخص الكاف عليك بقراءة الصحافة المغربية أو التونسية".

وأضاف "حتى على مستوى اختيار الحكم، مباراتنا مع النجم الساحلي في تونس تم اختيار الحكم جوشوا بوندو لإدارتها، ومباراة العودة في مصر تم تعيين فيكتور جوميز أحد أفضل الحكام إن لم يكن أفضلهم في القارة".

وواصل مدير الكرة بالأهلي "إذا قمت بعمل بحث على حكام مبارياتنا أمام الفرق المغربية أو التونسية ستجد انه يتم اختيار حكام الصفوة في المباراة التي تقام في مصر، بينما المباراة التي تقام خارج مصر يتم اختيار حكام أقل أو ليسوا متواجدين على الساحة".

وأتم عبد الحفيظ حديثه "أنا لا أريد حكم يجاملني على حساب أي فريق آخر، في النهاية أنا أريد حكم يعطيني حقي سواء كانت المباراة في مصر أو خارجها".

ويستعد الفريق الأحمر بعد ذلك لخوض مواجهة النجم الساحلي التونسي بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا، والمحدد اقامتها يوم 26 من شهر يناير الجاري، على ستاد السلام.

ويحتل النجم الساحلي التونسي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ويأتي خلفه النادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويقع الهلال في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل بلاتينيوم جدول الترتيب بنقطة واحدة.

وكان المارد الأحمر قد تعادل في مباراته الأخيرة ببطولة دوري أبطال افريقيا، عندما حل ضيفًا على بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الرابعة لدور المجموعات، والتي انتهت بهدف لكل فريق.

استطلاع الراى


من رأس الحربة الذي تريده أن يبدأ مباراة السوبر المصري؟
كأس السوبر - 2019