يانكون: الأهلي ريال مدريد إفريقيا.. دربته بسبب دعابة مع سيزا ونشعر بالحماية لأننا نمثل الأعظم



أكد البلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى النادي الأهلي أنه لم يتردد في قبول فرصة العمل داخل القلعة الحمراء بصحبة السويسري رينيه فايلر.

وأجرى يانكون حوارًا مع صحيفة La Derniere Heure البلجيكية  تم نشره صباح اليوم السبت للحديث عن فترة وجوده مع النادي الأهلي وكيف اختلفت حياته في مصر عن حياته في أوروبا.

وقال يانكون في حواره "عندما كنت في فريق شارلروالعبنا ضد اندرلخت وكان وقتها فايلر هو المدير الفني، تحدثت معه عدة مرات ومع مساعده ديفيد سيزا وأصبحنا أصدقاء، وأخبرني أكثر من مرة أنه سيصطحبني معه كمدرب حراس مرمى إذا طلبهم نادي جديد".

متابعًا "هذه الكلمات كانت تقال كل مرة بصيغة المزاح والدعابة، ولكنني فوجئت باتصال منهم في يوم جمعة يسألونني هل تأتي معنا إلى مصر لتدريب الأهلي يوم الأحد القادم؟، لم أتردد لحظة".

ولكن ماذا عن سهولة القرار من عدمه، قال يانكون "القرار لم يكن صعبًا، كان هناك بند في عقدي مع النادي يسمح لي بالرحيل وقتما أردت، إنها فرصة لتدريب ريال مدريد الإفريقي، لقد فازوا بأكثر من 100 لقب في تاريخهم، سأعمل في نادي رائع مع مدرب رائع ومنظومة محترفة، لا يمكن الرفض".

وتطرق الحوار للحديث عن التكيف مع الأجواء الجديدة في مصر وهو ما تحدث فيه يانكون قائلًا "لم نواجه أي صعوبات في التكيف، نحن نمثل النادي الأكبر في إفريقيا ولذلك نحن محميين في جميع المستويات، لدينا أفضل الطائرات ونسكن أفضل الفنادق".

مضيفًا "الأمر مختلف تمامًا هنا في مصر عما عرفته في أوروبا، اتأقلم مع طريقة عملهم وتغيرت حياتي اليومية تمامًا، على سبيل المثال يُطلب مني الوقوف لالتقاط الصور معي في الشارع، أنا فقط مدرب حراس مرمى، هذا أمر يسعدني بالتأكيد، مثال آخر، لقد عدنا من زيمبابوي مؤخرًا بعد خوض مباراة في دوري الأبطال استغرقت الرحلة 9 ساعات كاملة".

واستكمل "الأهلي يمكنه بسهولة أن يكون من بين أفضل 5 أندية في بلجيكا، نحن الأفضل في كل الألعاب هنا في مصر".

وانتقل يانكون للحديث عن رينيه فايلر قائلًا "السويسري يطبق طريقة لعب مثلما طبقها في أوروبا مع أندرلخت، وهي أننا يجب أن نكون الأبطال، يجب أن نفوز في كل مباراة، يجب أن نخلق فرص أكثر في كل مباراة من أجل التسجيل والفوز، إنه رجل كامل ومتواضع للغاية ومعتاد على ضغط ضرورة الفوز بالمباريات والألقاب، إنه شخص مختلف تمامًا عما كان يقال عنه في بلجيكا، يستمع كثيرًا لمساعديه".

وأنهى المدرب البلجيكي حواره بالحديث عن مستقبله مع النادي الأهلي قائلًا "في إفريقيا يجب أن تعلم أن كل شيء مرتبط بالنتائج التي تحققها مع الفريق، من الطبيعي أن تأخذ الإدارات قراراتها وفقًا للنتائج، ولكن كل شيء يسير على ما يرام معنا ونحاول الفوز في كل مباراة".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020