الاستقرار على موعد جديد لبطولة الأمم الأفريقية



كشفت تقارير صحفية عن اتفاق السلطات الكاميرونية والإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على موعد انطلاق بطولة الأمم الأفريقية في العام المقبل لتبدأ 9 يناير وحتى 6 فبراير.

يأتي الاتفاق على تغيير موعد البطولة بسبب موسم الأمطار في شهر يونيو ويوليو والذي أقيم في مصر عام 2019 والذي توج بها منتخب الجزائر.

ومن المنتظر الإعلان الرسمي عن الموعد الجديد من خلال الاجتماع القادم للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي يقام على هامش كأس الصالات الأفريقية من 28 يناير إلى 7 فبراير في المغرب.

وقال وزير الرياضة والتربية البدنية بالكاميرون: "في جميع أنحاء الإقليم، من الشمال إلى الجنوب، من الشرق إلى الغرب الفترة من يونيو إلى سبتمبر يتوافق مع موسم الأمطار العظيم، في دوالا ، على سبيل المثال ، خلال هذه الفترة ، تمطر يومياً".

وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعها بالقاهرة الفترة الماضية برئاسة أحمد أحمد وتم التأكيد على أنه سيتم تحديد تاريخ جديد لبطولة الأمم الأفريقية 2021 والتي من المقرر إقامتها في الكاميرون.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي: " نظرًا للظروف الجوية، سيتم تحديد تواريخ بطولة الأمم الأفريقية بشكل مشترك بين الاتحاد الإفريقي والبلد المضيف".

وكان الكاف قد اتخذ قرار تاريخي في الفترة الماضية بإقامة بطولة الأمم الأفريقية في يونيو وبمشاركة 24 منتخب وأقيمت البطولة الأولى في مصر بعد فشل الكاميرون في استضافة البطولة.

عودة بطولة الأمم الأفريقية إلى يناير مرة أخرى سيحل المعضلة الكبرى في تعارض موعدها مع بطولة العالم للأندية الكبرى والتي أقرها الفيفا لتقام في الصين صيف 2021 وبمشاركة 24 فريق.

 

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020