"
"
"

الزمالك في بيان رسمي: قرارنا برفض خوض السوبر الافريقي في قطر مستمر



نفى نادي الزمالك ما تداولته بعض التقارير الصحفية في الساعات الأخيرة بتراجع رئيس النادي الأبيض عن قراره والموافقة على خوض لقاء السوبر الافريقي أمام الترجي التونسي في قطر.

وقال الزمالك في بيان رسمي نشره على موقع النادي " يؤكد نادي الزمالك أن ما نشر على موقع “الدستور” بأن إدارة النادي قررت خوض فريق الكرة الأول بالنادي مباراة السوبر الافريقي مع فريق الترجي التونسي في قطر هو خبر كاذب شكلا وموضوعا ومن قام بنشره شخص كاذب ومغرض، وذلك لان قرار مجلس ادارة الزمالك كان عدم خوض المباراة على ارض الخيانة التي تحرض على قتل ابنائنا من ابطال الشرطة والقوات المسلحة".

وأضاف " كما يشدد نادي الزمالك على أن ملف المباراة بالكامل سلمه رئيس النادي للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لعرضه على القيادة السياسية والاجهزة الامنية في مصر ومرفقة به تهديدات صريحة من مسئولين قطريين بالنية في قتل لاعبينا إذا توجهوا إلي قطر لخوض المباراة مع تهديدات صريحة بقتل رئيس النادي واولاده واحفاده، بالإضافة الي اساءتهم في افلام مفبركة لفخامة السيد رئيس الجمهورية".

ومن المقرر ان يواجه نادي الزمالك بطل الكونفدرالية الافريقية في نسختها الماضية، فريق الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال افريقيا في مباراة السوبر يوم الرابع عشر من شهر فبراير المقبل في قطر.

وكان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أكد في وقت سابق بأن الكاف لم يتلقى أي مخاطبات رسمية بشأن انسحاب فريق الزمالك وأكد بأن الترجي سيشارك والزمالك لم يعترض والفريق الذي ينسحب سيتم تطبيق اللوائح التأديبية ضده.

وتنص اللائحة على: " لا يجوز للفريق الذي يفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية أن يرفض لعب كأس السوبر، ولن يُسمح له بالدفاع عن لقبه القاري ولن يسمح له باللعب في أي من مسابقات الأندية التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لثلاثة نسخ عندما يكون النادي مؤهلاً للمشاركة، بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على هذا الفريق أن يدفع إلى الكاف الحد الأقصى للغرامة المفروضة".

استطلاع الراى


من يتأهل من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020

"
"