"
"
"

الأهلي يفرط في نقطتين ويكتفي بالتعادل أمام بلاتينيوم بدوري أبطال افريقيا



اكتفى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنقطة وحيدة في المباراة التي جمعته بنظيره بلاتينيوم الزيمبابوي بدوري أبطال افريقيا ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة.

وحل الأهلي ضيفًا على بلاتينيوم في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا والمقامة في زيمبابوي، وانطلقت في الثالثة من عصر يوم السبت بتوقيت القاهرة.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين في ظل استحواذ نسبي من النادي الأهلي لكن دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض، ولكن كان الاستحواذ بين اللاعبين في وسط الملعب فقط، ومحاولات على استحياء لخلق فرص خطيرة على مرمى بلاتينيوم.

ولكن على الجانب الآخر تمكن بلاتينيوم من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عشر من خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي الذين تمركزوا بشكل خاطئ، ووصلت الكرة لستانلي أمام مرمى الأهلي مباشرة وسددها بسهولة في شباك الحارس محمد الشناوي.

وبعدها استمر نفس الأداء من الأهلي، وتواصلت خطورة بلاتينيوم في بعض الكرات في ظل أخطاء واضحة من دفاعات الفريق الأحمر، ولكن لم يتمكن بلاتينيوم من الوصول للشباك مرة أخرى.

وأهدر النيجيري جونيور أجايي أخطر فرص النادي الأهلي في الشوط الأول عندما وصلت له الكرة داخل منطقة جزاء بلاتينيوم وسددها بقدمه اليسرى، ولكن تألق حارس الفريق الزيمبابوي وتصدى لها بقدمه وأبعدها عن مرماه في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول.

وحاول بعدها بلاتينيوم تهديد مرمى الأهلي مرة أخرى، وكرر لاعبيه لعب كرات بينية من خلف علي معلول في الجهة اليسرى، ولكن لم ينجحوا في إنهائها بالشكل السليم، لينتهي الشوط الأول من عمر المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

ملخص الشوط الثاني

بدأ السويسري رينيه فايلر الشوط الثاني بإجراء تبديل بالدفع بمحمود عبد المنعم "كهربا" بدلا من محمد مجدي "أفشة" وهو التبديل الذي غير كثيرًا في شكل وأداء الفريق الأحمر، حيث ان الأهلي ظهر بشكل أفضل كثيرًا مع بداية النصف الثاني من عمر المباراة.

ولم يهدر الأهلي الكثير من الوقت حيث انه ضغط من البداية، وهدد مرمى بلاتينيوم، ولكن كهربا فشل في تسجيل فرصة سهلة عندما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه سددها أعلى العارضة.

وبعدها مباشرة مرر النيجيري جونيور أجايي كرة بينية وضعت مروان محسن منفردا بحارس مرمى أصحاب الأرض وقام بمراوغته وسجل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 51.

وبعد الهدف بـ 3 دقائق فقط تمكن مروان من إضافة الهدف الثاني للنادي الأهلي بعد تمريرة طولية من أيمن أشرف، ولكن الحكم المساعد أشار بوجود تسلل ليتم إلغاء الهدف، ولكن كاميرات التلفزيون أوضحت ان مهاجم الفريق الأحمر كان في موقف صحيح ولم يكن متسللا.

وبعد هدف التعادل هدأ أداء الأهلي مرة أخرى، وعادت هجمات بلاتينيوم الخطيرة على مرمى محمد الشناوي، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول للشباك مرة أخرى.

وتعرض المالي أليو ديانج للإصابة في الدقيقة 78 بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي بلاتينيوم، ليجري الأهلي تبديلا اضطراريا بخروج ديانج والدفع بمحمود متولي بدلا منه.

وبعدها سدد نجالا كرة قوية من مسافة بعيدة تألق الشناوي وأبعدها عن مرماه، لينقذ الأهلي من هدف محقق، وينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى النقطة السابعة في صدارة المجموعة الثانية، وينتظر نتيجة مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، بينما على الجانب الآخر حصل بلاتينيوم على أولى نقاطه في دور المجموعات.

استطلاع الراى


من يتأهل من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020

"
"