بلاتينيوم ينهي الشوط الأول متقدما على الأهلي بهدف ستانلي



خرج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي متأخرًا بهدف دون رد في الشوط الأول خلال المباراة التي تجمعه بنظيره بلاتينيوم الزيمبابوي بدوري أبطال افريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا على بلاتينيوم في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا والمقامة في زيمبابوي، وانطلقت في الثالثة من عصر يوم السبت بتوقيت القاهرة.

وقبل انطلاق المباراة بدقائق قليلة تعرض وليد سليمان للإصابة أثناء عمليات الاحماء، مما اضطر المدير الفني السويسري رينيه فايلر من استبداله والدفع بمحمد مجدي أفشة بدلا منه، واستبعاده من قائمة الفريق.

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين في ظل استحواذ نسبي من النادي الأهلي لكن دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض، ولكن كان الاستحواذ بين اللاعبين في وسط الملعب فقط، ومحاولات على استحياء لخلق فرص خطيرة على مرمى بلاتينيوم.

ولكن على الجانب الآخر تمكن بلاتينيوم من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عشر من خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي الذين تمركزوا بشكل خاطئ، ووصلت الكرة لستانلي أمام مرمى الأهلي مباشرة وسددها بسهولة في شباك الحارس محمد الشناوي.

وبعدها استمر نفس الأداء من الأهلي، وتواصلت خطورة بلاتينيوم في بعض الكرات في ظل أخطاء واضحة من دفاعات الفريق الأحمر، ولكن لم يتمكن بلاتينيوم من الوصول للشباك مرة أخرى.

وأهدر النيجيري جونيور أجايي أخطر فرص النادي الأهلي في الشوط الأول عندما وصلت له الكرة داخل منطقة جزاء بلاتينيوم وسددها بقدمه اليسرى، ولكن تألق حارس الفريق الزيمبابوي وتصدى لها بقدمه وأبعدها عن مرماه في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول.

وحاول بعدها بلاتينيوم تهديد مرمى الأهلي مرة أخرى، وكرر لاعبيه لعب كرات بينية من خلف علي معلول في الجهة اليسرى، ولكن لم ينجحوا في إنهائها بالشكل السليم، لينتهي الشوط الأول من عمر المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020