بسبب الأزمات مع الجماهير.. الخطيب يخطط لاجتماع موسع مع جميع الجهات لإيجاد الحلول



متابعة محمد الدكر وإسلام أسامه

يبحث محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ملف «أزمات الجماهير» التي طرأت مؤخرًا في معظم مباريات المارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا.

ونشبت أزمة جماهيرية في مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني على ملعب السلام في الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا اضطر على إثرها محمود الخطيب النزول لأرضية الملعب بين شوطي المباراة من أجل التهدئة، قبل أن تحدث أزمة جديدة في مباراة المارد الأحمر وغادرت بعض الجماهير المدرجات قبل نهاية الشوط الأول.

وأجرى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عدة اتصالات مع كلًا من أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، والمسؤولين عن شركة «تذكرتي»، الحاصلة على حقوق طبع وبيع تذاكر مباريات الأهلي، والمسؤولين عن الشركة الإفريقية القائمة على تأمين المباريات، وبالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

وتأتي اتصالات الخطيب المُكثفة من أجل عقد اجتماع موسع في أقرب وقت ممكن، لإيجاد حلول إيجابية لما تشهده بعض المباريات من أزمات مع الجماهير سواء أثناء دخول الملاعب أو في المدرجات.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع المشار إليه مناقشة وضع آليات للتيسير الكامل على الجماهير خلال الفترة المقبلة أثناء دخول الملاعب، واستخدام أدوات التشجيع المشروعة والمسموح بها في المدرجات، تمهيدًا للسماح بدخول عدد أكبر من الجماهير في المباريات المقبلة.

وأوضح الأهلي أن تلك الاتصالات والاجتماعات المُقرر عقدها تأتي في إطار التعاون مع كل الجهات القائمة على تأمين وتنظيم المباريات، والالتزام بكل التعليمات التي تصدر عن الجهات الأمنية في هذا الشأن، والتي تبذل جهدًا كبيرًا لتأمين كل عناصر المنظومة الرياضية.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020