الترجي يودع مونديال الأندية في مباراة تاريخية للهلال



ودّع فريق الترجي التونسي بطولة كأس العالم للأندية بعد الهزيمة بهدف نظيف أمام الهلال السعودي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في ربع نهائي البطولة.

وتعد هذه المباراة تاريخية لفريق الهلال السعودي، حيث تعد هي الأولى له في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقتها مع مطلع الألفينات، وذلك بعد تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا هذا العام بعد غياب 19 سنة.

وجاءت أحداث المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة جيدة المستوى وسط سيطرة هلالية في معظم مجرياتها، مع هجمات مرتدة خطيرة من فريق الترجي.

وكانت أخطر فرص الترجي عندما أخطأ مدافع الهلال في إبعاد الكرة وتحولت بطريقة خاطئة إلى مرماه، إلا أن الحارس عبد المعيوف أبدع في إنقاذها في اللحظات الأخيرة قبل ملامسة خط المرمى.

وفي الدقيقة 72 استلم الفرنسي بافيتيمبي جوميز كرة على حدود منطقة جزاء الترجي راوغ بعدها مدافع باب سويقة بطريقة رائعة قبل أن يسكنها في زاوية صعبة على يمين الحارس.

وحصل محمد كنو، لاعب الهلال السعودي على بطاقتين صفراوين في ظرف 5 دقائق ليُطرد في الدقيقة الـ 85 ويستكمل الزعيم السعودي بقية دقائق المباراة منقوصًا لاعبًا إلا أن الترجي فشل في استغلال تلك الثغرة لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة يتأهل الهلال لنصف نهائي مونديال الأندية والذي سيواجه فيه فريق فلامنجو البرازيلي، فيما سيواجه الترجي الخاسر من مباراة السد القطري أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

استطلاع الراى


من يتأهل من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020