بعد كهربا.. كم لاعب لعب في صفوف الزمالك قبل أن ينتقل لفريق الأهلي؟



انتقل محمود كهربا بشكل رسمي لفريق الأهلي في أول تدعيمات المارد الأحمر في الانتقالات الشتوية قادما من فريق أفيس البرتغالي.

ويقدم El-Ahly.comتقرير عن أبرز أسماء اللاعبين الذين لعبوا في صفوف الزمالك قبل الإنتقال للقلعة الحمراء خلال السنوات الأخيرة.

رضا عبد العال

وفي موسم 94-95 طلب رضا عبد العال مساواته بزملائه في الزمالك ورفع قيمة تعاقده من 25 ألف جنيه إلى 45 ألف لتصل المفاوضات إلى طريق مسدود حيث رفض جلال ابراهيم رئيس الزمالك حينها طلب رضا الذي عاد وطلب التجديد مجانًا بشرط التجديد لكل اللاعبين بالمجان للتعرف على من يرغب في البقاء داخل صفوف الفريق.

تدخل الأهلي وقام بضم اللاعب الذي كان قريب من الرحيل للسعودية لكنه فضل البقاء في مصر ولكن اتحاد الكرة قرر في وقتها إقامة مزاد على عقد اللاعب لينجح الأهلي أخيرًا في ضم رضا عبد العال مقابل 625 ألف جنيه في صفقة كانت الأغلى في الكرة المصرية أيام التسعينات ونجح في تحقيق الانتصارات والبطولات مع الفريق الأحمر.

مجدي طلبة

لعب مجدي طلبة في صفوف الزمالك في الثمانينات قبل أن يقرر الاحتراف الأوروبي وارتدي قميص باوك اليوناني وشارك مع فريق ليفسكي صوفيا بالدوري البلغاري وانضم لقائمة المنتخب المصري في كأس العالم 1990.

وتعاقد الأهلي مع لاعب الزمالك السابق ليشارك مع الفريق ويقدم أداء رائع وساعد مع زملائه على تحقيق البطولات المحلية.

إسلام الشاطر

انتقل الشطر من صفوف الإسماعيلي إلى الزمالك يناير 2004 وشارك بشكل رسمي مع الفريق مرتديا القميص الأبيض في مباراتين واحدة بالدوري وأخرى بالكأس وأحرز هدفا ولكنه رحل إلى فريق اتحاد جده السعودي.

بعد نهاية تعاقد الشاطر مع اتحاد جده السعودي، تدخل الأهلي وخطف اللاعب مقابل دفع الشرط الجزائي 875 الأف جنيه وحاول مسئولي الزمالك الطعن ولكن الشرط الجزائي كان واضحا ويقدم الشاطر مع نجوم الجيل الذهبي الألحان والانتصارات المحلية والقارية.

معتز إينو

لاعب الزمالك الشاب الذي ظهر بقوة مع الفريق الأبيض ولكن الأهلي استطاع أن يتعاقد معه واشترط اللاعب أن يكون الاتفاق النهائي في مكتب الأسطورة محمود الخطيب، طلب إينو تحقق رسمياً وقابل الخطيب ووقع على عقود انضمامه للأهلي.

الزمالك لم يقف مكتوف الأيدي بعد رفض إينو التجديد، أحمد رمزي المسئول بالجهاز الفني للزمالك عمد على توجيه الإهانات وإذلال إينو سواء في المران أو الجماهير التي دائما ما كانت تقوم بسبه.

حقق إينو مع الأهلي 4 ألقاب للدوري المصري ولقبين للسوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي أيضا في عام 2009.

 

طارق السعيد ومحمد صديق

الثنائي الذي رحل إلى القلعة الحمراء بعد فترة طويلة من اللعب بصفوف الزمالك وكان السعيد أحد "كباتن الفريق" وانتقل الثنائي صيف 2006 وشاركا في تتويج الأهلي بلقب هو الأغلى في تاريخه دوري أبطال افريقيا بعد الفوز على الصفاقسي التونسي.

هاني العجيزي

مثل هاني العجيزي فريق الزمالك منذ الصغر وحتى رحل عن الفريق إلى بلدية المحلة الذي شهد تألق لافت للنظر حتى تعاقد الأهلي مع اللاعب في ديسمبر 2007 في عقد يمتد لأربع سنوات ويتم تفعيل العقود صيف 2008 وتوج مع الأهلي بلقبين للدوري المصري.

جمال حمزة

لم يشارك جمال حمزة بشكل رسمي مع الأهلي ولكن انتقل إلى الفريق قبل أن يرحل في ظروف غامضة لم يتم الكشف عنها بشكل رسمي، اللاعب رحل للأهلي ولم يلعب أي لقاء.

صبري رحيل

صيف 2013، رفض صبري رحيل محاولات الزمالك في تجديد تعاقده حتى أنه ظهر في برامج تليفزيونية ساخرا من الحديث عن رحيله للأهلي ولكن في النهاية ارتدى القميص الأحمر.

وتوج صبري رحيل مع الأهلي 4 ألقاب للدوري المصري، ولقب لكأس مصر، ولقب الكونفدرالية الأفريقية تحت قيادة جاريدو.

أحمد حمودي

شارك أحمد حمودي مع الزمالك على سبيل الإعارة من فريق بازل السويسري قبل أن يرحل لفريق أحد السعودي ومنه إلى الأهلي يناير 2017 قبل أن يغادر الفريق صيف 2019.

مؤمن زكريا

الصفقة الكبرى التي فاجأت الجميع وأحدثت دويا ضخما، نهاية ديسمبر 2014 حيث فاجأت إدارة الأهلي نظيرتها الزمالك بالتعاقد مع لاعب الفريق الأبيض مؤمن زكريا وسط شد وجذب وتأكيد معسكر الزمالك على أنهم ظفروا باللاعب.

ولكن في نهاية الأمر تفوق الأهلي وحسم الصفقة لصالحه في مشهد درامي مع بداية عام 2015 ليعود مؤمن زكريا لبيته كما حدث في صفقة كهربا.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020