خبير تحكيمي: طارق حامد استحق الطرد أمام بيراميدز.. ويكشف سلوك غير رياضي من عواد



أكد سمير محمود عثمان، الخبير التحكيمي بقناة تايم سبورت أن طارق حامد، لاعب نادي الزمالك استحق الحصول على بطاقة حمراء في مباراة فريقه أمام بيراميدز ضمن منافسات الدوري العام.

وأوضح سمير عثمان أن حكم اللقاء محمود عاشور تجاهل احتساب ركلة حرة على طارق حامد في أول خمس ثواني من عمر اللقاء بتدخل متهور على لاعب بيراميدز، قبل أن يليه بتدخل عنيف على نبيل دونجا، أشار فيها عثمان إلى ضرورة حصول طارق حامد على بطاقة صفراء.

وأشار عثمان خلال تحليله للقرارات التحكيمية إلى أنه تفاجأ بقرار حكم اللقاء باحتساب ركلة حرة لصالح طارق حامد مع مطلع الشوط الثاني، مُشيرًا إلى الأخير تدخل بعنف على قدم لاعب بيراميدز وأن الركلة الحرة كانت من المفترض أن تحتسب عليه مصحوبة ببطاقة صفراء.

وعن ركلة الجزاء غير المحتسبة لصالح بيراميدز بعد لمسة يد على محمود علاء داخل منطقة جزاء فريقه، أفاد عثمان أن القوانين الجديدة تسمح للمدافعين باستخدام اليد من أجل دعم حركة الجسد، مُشيرًا إلى أن قرار الحكم كان سليمًا في تلك الحالة.

وأضاف سمير عثمان إلى أن حكم اللقاء تجاهل احتساب ركلة حرة على محمد عبد الغني، لاعب الزمالك مصحوبة ببطاقة صفراء بعدما قام بتعطيل هجمة واعدة لصالح بيراميدز مستخدمُا يده.

كما أكد سمير محمود عثمان أنه كان يتوجب على الحكم إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه محمد فاروق، لاعب بيراميدز بعدما استخدم قوة مفرطة بالكوع على وجه محمود علاء، مدافع الزمالك.

وكشف عثمان عن حالة وصفها بالغريبة على إثر قيام محمد عواد، حارس الزمالك بتعمد إيقاف اللعب مدعيًا افتكاك رابط حذائه من أجل إضاعة الوقت حتى يتسنى لزميله الذي يتلقى العلاج خارج أرضية الملعب النزول مُجددًا، حيث أوضحت عدسة الكاميرات أن رابط حذائه لم يكن مفتكًا، فيما أكد عثمان ضرورة حصوله على بطاقة صفراء.

يُذكر أن الزمالك كان قد تغلب على بيراميدز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد القاهرة في الجولة السابعة من الدوري العام.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020