"
"
"

فالنسيا يقصي اياكس ويصعد رفقة تشلسي الى دور الـ 16 من ابطال اوروبا



حقق فالنسيا الاسباني مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء اياكس أمستردام الهولندي من دور المجموعات لدوري ابطال أوروبا والصعود برفقة تشيلسي الإنجليزي الى دور الـ 16.

واستطاع البلوز من الفوز على ضيفه الفرنسي فريق ليل بهدفين مقابل هدف على بملعب ستانفورد بريدج ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ويتوقف رصيد الفريق الفرنسي عند نقطة واحدة.

وافتتح تشيلسي اهداف المباراة مبكراً في الدقيقة 19 بعد عرضية من ويليان من داخل منطقة الجزاء قابلها أبراهام بلمسة رائعة ليحولها إلى الشباكوضاعف الاسباني سيزار أزبليكويتا النتيجة لفريقه في الدقيقة 35 بعدما ترجم عرضية رائعة إلى هدف رائع بعد تحويل الكرة برأسه إلى شباك الضيف الفرنسي.

وقلص ريمي لاعب البلوز الاسبق الفارق في الدقيقة 78 بعدما قابل عرضية أرضية داخل منطقة جزاء تشيلسي بتسديدة قوية بيسراه لتسكن الكرة مرمى كيبا حارس الفريق الضيف.

وفي المباراة الأخرى وفي المجموعة نفسها فاز الخفافيش على مفاجأة الموسم الماضي من دوري الابطال في هولندا بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ويعبر إلى ثمن النهائي وتوقف رصيد أياكس عند 10 نقاط ليودع دوري أبطال أوروبا بعد أن كان يكفيه فقط تحقيق التعادل للتأهل. 

وعلى ملعب يوهان كرويف آرينا استقبل أياكس فالنسيا واستطاع رودريجو مورينو التقدم للضيوف بهدف في الدقيقة 24بذلك يتأهل فالنسيا كأول مجموعة وينتقل أياكس للدوري الأوروبي.

يذكر ان موعد القرعة يوم الاثنين 16 ديسمبر في نيون (سويسرا) في تمام الساعة الواحدة ظهراَ بتوقيت القاهرة وتلعب مباريات دور الـ 16:

الذهاب 18/19 و25/26 فبراير المقبل.

الإياب بتاريخ 10/11 و17/18 مارس المقبل.

استطلاع الراى


من يتأهل من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020

"
"