"
"
"

4 ارقام مميزة لمحمد صلاح بعد هدفه في سالزبورج ..يسبقه ميسي فقط



في ليلة سعيدة لمحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بعد مساهمته في تأهل فريقه الى دور الـ 16 من بطولة دوري ابطال أوروبا بعد تسجليه الهدف الثاني في مرمى ريد بول سالزبورج.

وأهدر صلاح عدد كبير من الفرص السهلة خلال المباراة سواء في احداث الشوط الأول او الثاني ولكن الفرعون المصري استطاع من تكليل مجهوده في المباراة بإحراز هدف رائع من زاوية صعبة.

 وتمكن لاعب المنتخب المصري من تحقيق عدد من الأرقام نستعرضها لكم:

  • شارك محمد صلاح في 27 هدفًا لليفربول بدوري الأبطال (19 هدفًا، 8 تمريرات حاسمة)

فقط ليونيل ميسي من تفوق على محمد صلاح بهدف (28 هدفًا) منذ انتقال الفرعون المصري إلى ليفربول عام 2017

  • وصل محمد صلاح لهدفه رقم 200 في مسيرته مع الأندية ومنتخب مصر، بواقع 82 هدفا مع ليفربول- 34 مع روما- 20 مع بازل- 12 مع المقاولون- 9 مع فيورنتينا- 2 مع تشيلسي- و41 مع المنتخب الوطني.
  • تمكن صلاح أيضا من الاقتراب الهدف رقم اسطورة الريدز ستيفن جيرارد ليصبح ثاني لاعب يصل إلى 20 هدفًا أو أكثر في تاريخ النادي خلف جيرارد صاحب الرقم القياسي (21 هدفًا).
  • عادل صلاح أهداف الأوروجوياني لويس سواريز الذي خاض 133 مباراة مع ليفربول بعد الوصول لهدفه رقم 82 مع ليفربول في 125 مباراة متجاوزا فيرناندو توريس الذي أحرز 81 هدفا في 142 مباراة.

يذكر ان ليفربول قد صعد الى دور الـ 16 بعد احتلاله صدارة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة يأتي خلفه نابولي الإيطالي برصيد 12 نقطة.

ويستعد الفريق الإنجليزي للمشاركة في كأس العالم للأندية المقامة في قطر التي يشارك فيها لأول مرة 3 فرق عربية وهي السد القطري والهلال السعودي والترجي التونسي وسوف تبدأ غدا الأربعاء بمواجه السد ضد هينجين سبورت وسيواجه الفائز منها مونتيري المكسيكي في الدور الربع نهائي حيث سواجه الريدز الفائز من هذا الدور.

استطلاع الراى


من يتأهل من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020

"
"