El-Ahly.com يكشف موعد توقيع العقود مع استادات.. وحقيقة عدم احتكار الأهلي لملعب السلام



أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي منذ أيام قليلة عن إنهاء اتفاقه مع شركة استادات القابضة على شراء ملعب ستاد السلام كحق انتفاع، وذلك لمدة طويلة الأجل قد تمتد إلى 25 عامًا، حال عدم انشاء ملعب الأهلي خلال تلك المدة.

ويرصد El-Ahly.comبعض المعلومات عن اتفاق الأهلي واستادات بشأن ملعب السلام، وهل يحق لأي نادي اللعب على الملعب بعد حصول الأهلي على حق انتفاع الملعب؟

في البداية حتى الآن لم يتم توقيع العقود الرسمية بين الأهلي وشركة استادات، وإنما سيتم توقيع العقود الرسمية بين الطرفين خلال فترة تتراوح ما بين الشهر أو الشهر والنصف على أقصى تقدير.

ووفقًا لما علمه El-Ahly.comفإنه لن يحق لأي فريق أيًا كان المشاركة أو اللعب على ستاد السلام إلا بموافقة الأهلي، وذلك بعد ان يتم توقيع العقود الرسمية بين إدارة القلعة الحمراء وشركة استادات القابضة، والتي تقضي بشراء نادي القرن الملعب كحق انتفاع لمدة طويلة الأجل.

كما سيقوم النادي الأهلي بتطوير ملعب السلام، وإجراء تعديلات عليه، ليصبح استاد النادي الأهلي، وكذلك تطوير كافة منشآته وملحقاته لتكون المدينة الرياضية للنادي.

هذا ووفقًا لما أعلنه الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي عقد داخل ملعب مختار التتش بالجزيرة منذ أيام فإن النادي سيخوض جميع مبارياته وتدريباته على استاد السلام، واستغلال المدينة الرياضية طبقا للاتفاق المبرم بين شركة استادات وإدارة القلعة الحمراء.

وكانت شركة "استادات القابضة" قد أكدت في بيان عبر موقعها الرسمي مساء اليوم، إتمام الاستحواذ على نسبة ٥١٪ من أسهم شركة "بريزنتيشن لايف" صاحبة الحقوق والعلامة التجارية لقناة النادي الأهلي.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020