البحرين تكتب التاريخ وتتوج بكأس الخليج للمرة الأولى على حساب السعودية



توج المنتخب البحريني بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بالفوز على السعودية في المباراة النهائية التي أُقيمت مساء اليوم الأحد بهدف دون رد.

وكان المنتخب البحريني قد تأهل للمباراة النهائية من خليجي 24 التي أُقيمت في قطر بعد الفوز على العراق بركلات الترجيح في نصف النهائي، فيما تأهلت السعودية بعد الفوز على قطر بهدف نظيف.

وجاءت أحداث المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب خليفة الدولي متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على أحداثها، مع أفضلية نسبية للمنتخب السعودي.

وفرّط سلمان الفرج في فرصة التقدم للمنتخب السعودي بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، حيث صوبها قوية بين حدي القائم والعارضة لتخرج إلى ركلة مرمى.

ومع محاولات على استحياء من كلا الفريقين من أجل هز الشباك وخطف كأس البطولة تألق فواز القرني، حارس السعودية في الدفاع عن مرماه، قابله تألق من نظيره البحريني ودفاعه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر نسق المباراة على وتيرة الشوط الأول، قبل أن يفاجئ المنتخب البحريني نظيره السعودي بهدف من جملة سريعة في الدقيقة 69.

وانطلق اللاعب مهدي الحميدان من الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية أرضية لزميله محمد الرميحي الخالي من الرقابة تمامًا ليضعها في أقصى الزاوية اليمنى على يد الحارس فواز القرني معلنًا عن هدف اللقاء الوحيد.

وحاول المنتخب السعودي مرارًا وتكرارًا من أجل إدراك التعادل، إلا أن دفاع المنتخب البحريني كان بالمرصاد لكافة هجمات الأخضر، لتنتهي المباراة بتسجيل اسم البحرين على كأس البطولة.

وأضاف المنتخب البحريني اسمه في سجل المُتوجين بكأس الخليج على مدار التاريخ بجوار الكويت والعراق والسعودية والإمارات وقطر وعمان.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020