بالتفاصيل المالية.. 8 فوائد للأهلي من «رؤية 2045» التعاونية مع شركة استادات



أعلن محمد كامل عمرو، رئيس شركة استادات القابضة عن حزمة مشاريع اقتصادية بالتعاون مع النادي الأهلي في إطار فكرة "رؤية الأهلي 2045"، وذلك في مؤتمر صحفي حضره مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

وحصل النادي الأهلي على ملعب ستاد السلام كحق انتفاع لاستضافة مباريات المارد الأحمر المحلية أو الإفريقية لحين الانتهاء من مشروع ستاد الأهلي.

كما تم الإعلان عن الاتفاق مع شركة استادات القابضة على إقامة أول فرع للقلعة الحمراء في الأقاليم بصعيد مصر، والذي سيُقام في محافظة الأقصر.

وضم النادي الأهلي صالة السباحة المغطاة بنادي المعلمين بالجزيرة الملاصق لمقر الأهلي، ليكون فرعا تكميليا للنادي الأهلي، في إطار خطة توسيع المقر الرئيسي للنادي.

ويأتي ملخص فوائد المشروع التعاوني بين النادي الأهلي وشركة استادات على النحو التالي:

1- سيحصل النادي الأهلي على عائد مالي لا يقل عن 55 مليون جنيه سنويًا، وذلك حسبما أعلنت القلعة الحمراء في بيان رسمي.

2- وجود ملعب دائم لمباريات الفريق الأول لكرة القدم يخفض تكاليف ميزانية التشغيل للفريق والمتمثلة في: ايجارات الملعب للمباريات الرسمية والودية، وتكاليف صيانة وملاعب التدريب، وتكاليف الانتقالات إلى الملاعب خارج القاهرة.

3- زيادة الخدمات المقدمة إلى شركاء الأهلي من الوكالات التسويقية والشركات الراعية وخفض تكاليف تفعيل وتشغيل العقود التسويقية والتجارية.

4- زيادة أعداد المشاركين في أكاديميات النادي في كل فروعه بالقاهرة أو الصعيد.

5- تمكين النادي من تقديم خدمات ومشروعات جديدة (عضوية محددة المدة الزمنية، وحقوق التسمية، وتذاكر موسمية، وخدمات جلوس الاعضاء).

6- فتح الطريق امام تطبيق فكرة انشاء اندية جديدة بالمحافظات الكبرى دون تحمل اي تكاليف استثمارية.

7- تخفيف التكدس في بعض فروع النادي من خلال نقل بعض الفرق الرياضية للتدريب والمباريات الى المقرات التابعة لوحدة الأهلي الاقتصادية، خاصة أنه شركة ستادات ستقوم بتوفير ملعبين للتدريب بجوار الملعب الرئيسي للتدريبات ولاستضافة مباريات فرق الناشئين من خلال ملاعب كرة القدم بستاد السلام، وصالة السباحة الجديدة، وانشاء استراحة للناشئين.

8- تطوير قناة الأهلي الفضائية دون تحمل أي أعباء لاسيما فيما يخص المحتوى المنتج (مثل: شراء الملخصات) مع استمرا الاحتفاظ بالحد الادنى المضمون والذي لن يقل عن 20 مليون جنيه.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020