رسميا.. الأهلي يحصل على حق انتفاع ملعب السلام



أنهى النادي الأهلي اتفاقه مع شركة استادات القابضة على شراء ملعب ستاد السلام كحق انتفاع، وذلك لمدة طويلة الأجل قد تمتد إلى 25 عامًا، حال عدم انشاء ملعب الأهلي خلال تلك المدة.

وعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماعًا هامًا ومطولًا مساء اليوم الأربعاء، بمقر النادي في الجزيرة، وذلك في أعقاب الإعلان عن التعاقد مع شركة استادات القابضة.

وأتمت شركة استادات اتفاقها مع مجلس إدارة النادي القرن بشأن الاستاد الجديد الخاص بالقلعة الحمراء، حيث تقرر الاتفاق على أن يتم تطوير ملعب السلام، ليصبح في فترة وجيزة استاد النادي الأهلي، وكذلك تطوير كافة منشآته وملحقاته لتكون المدينة الرياضية للنادي الأهلي.

وسيخوض النادي الأهلي جميع مبارياته وتدريباته على استاد السلام، واستغلال المدينة الرياضية طبقا للاتفاق المبرم بين شركة استادات وإدارة القلعة الحمراء.

وكانت شركة "استادات القابضة" قد أكدت في بيان عبر موقعها الرسمي مساء اليوم، إتمام الاستحواذ على نسبة ٥١٪ من أسهم شركة "بريزنتيشن لايف" صاحبة الحقوق والعلامة التجارية لقناة النادي الأهلي.

وأعلن النادي الأهلي بشكل رسمي الحصول على ملعب ستاد السلام لاستضافة مباريات الفريق الأول سواء المحلية أو الإفريقية، ويكون الملعب الخاص للمارد الأحمر.

وأوضح النادي الأهلي أن مدة حق انتفاعه بملعب ستاد السلام ستمتد لحين إنشاء ملعب النادي الأهلي، بحيث ينتهي ذلك العقد المُبرم بين الأهلي واستادات مع الانتهاء من مشروع الملعب الأصلي للقلعة الحمراء، بحيث تكون خطوة خوض المباريات على ملعب السلام كمرحلة مبدئية لاستضافة مباريات المارد الأحمر لحين الانتهاء من المشروع الأكبر وهو بناء استاد الأهلي.

وعقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا ضخمًا في ملعب مختار التتش بمقر القلعة الحمراء في الجزيرة، وذلك للإعلان عن مجموعة من القرارات تعتبر وحدة اقتصادية كاملة بين الأهلي وشركة استادات القابضة.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020