ركلات الجزاء تؤهل نادي مصر الى دور الـ 16 على حساب الجونة



تمكن نادي مصر من حجز بطاقة الصعود الى دور الـ 16 من بطولة كأس مصر بعد تغلبه بضربات الترجيح على الجونة في دور الـ 32 بنتيجة 4-3 بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

وفي ظاهرة حديثة على الكرة المصرية سجلت نورا سمير الحكمة المصرية أول ظهور للتحكيم النسائي في الملاعب المصرية حيث أسندت لها لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم مهمة الحكم الرابع في المباراة.

وكان الجونة الأخطر والأقرب الى التهديف خلال احداث الشوط الأول ولكن دفاعات وحارس مرمى الفريق المنافس كانا للفريق الساحلي بالمرصاد حيث أهدر كل من احمد ياسر ريان واحمد حمدي عدد كبير من الفرص على مرمى نادي مصر.

ومع بداية الشوط الثاني أصبحت المباراة متكافئة بين الطرفين حيث كانت هناك هجمات بين فترات الشوط وشهدت تألق حارسا المرمى للفريقين عمر رضوان للجونة وعصام ثروت حارس نادي مصر.

وبدأت الأشواط الإضافية حثت ظهر انخفاض معدل اللياقة البدنية والفنية للفريقين حيث كان هناك تنقل للكرة بين الفريقين دول وجود خطورة على المرميين.

واتجه الفريقين الى ضربات الجزاء وتنافس الفريقان في التساوي في عدد الركلات المهدرة إذ أهدر كلا منهما ركلتين حيث أهدر كل من محمد نجيب لاعب الأهلي السابق وتصدى عصام ثروت حارس مرمى نادي مصر للكرة الأخيرة التي سددها باسم علي المعار من المارد الأحمر والتي أعلنت فوز نادي مصر باللقاء.

بهذه النتيجة سوف يلاقي نادي مصر نادي وادي دجلة في دور الـ 16 .

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020