القيعي: هاني أبوريده يساند الأهلي والنادي سيصل لأبعد مدى في شكواه ضد التحكيم الأفريقي



كشف عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي عن وجود اتصال مباشر بين محمود الخطيب رئيس الأهلي وهاني أبو ريده عضو الفيفا واللجنة التنفيذية بالكاف حول أزمة مباراة الأهلي الأخيرة ضد النجم الساحلي بدوري أبطال افريقيا.

وقال القيعي عبر برنامج ملك وكتابة بقناة الأهلي بأن الأهلي تعرض في السنوات الأخيرة لظلم فادح وتم توجيه انتقادات لأصحاب النفوذ بسبب عدم تدخلهم كما يحدث من أقرانهم في تونس والمغرب وكان على رأسهم هاني أبو ريده.

وأضاف القيعي بأنه لديه ثقة كبيرة في تدخل هاني ابوريده مع الحق ومساندا لموقف الأهلي في شكواه الأخيرة ضد التحكيم وما حدث من ظلم ضد الفريق أمام النجم الساحلي.

ومن جانبه أكد إبراهيم المنيسي بأن هاني أبو ريده تواصل مع محمود الخطيب وأن الأهلي سيصل لأبعد مدى في شكواه الأخيرة.

تقدم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بشكوى رسمية للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الأخطاء التحكيمية المتكررة التي يتعرض لها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولة دوري الأبطال خلال الفترة الماضية.

وأرسل الأهلي شكواه للكاف اليوم الاحد، كما نشر النادي بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي متضمنا 4 طلبات تضمنتها الشكوى التي تقدم بها النادي.

وحدد الأهلي أربع طلبات من الكاف.. بدأها بضرورة تطبيق تقنية "VAR" في مختلف مراحل البطولات الافريقية ابتداءً من الموسم الحالي خاصة وأن هذه التقنية اصبحت أحد بنود قانون اللعبة ولا يمكن تجاهلها.

وطلب عدم تكرار تعيين نفس الحكام لذات الفرق في نفس البطولة، ثالث طلبات الأهلي كانت ضرورة تعيين حكام النخبة أصحاب الخبرات التحكيمية في القارة لإدارة المباريات ذات الحساسية بين الفرق المصنفة على المستوى الافريقي.

 اما الطلب الرابع للأهلي تمثل في ضرورة التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام لإدارة المباريات بالالتزام بالحيادية والشفافية خاصة وأن الاخطاء ذاتها تتكرر مع كل أزمة دون مبرر واضح وأكد الأهلي على دعمه الكامل للخطوات الايجابية التي يتخذها الـ كاف لارتقاء بكرة القدم الافريقية ومن بينها منظومة التحكيم.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020