عمرو فهمي يقرر الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي.. والسودان وإثيوبيا أول محطاته



يبدو أن الصراع بين عمرو مصطفى مراد فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الافريقي وأحمد أحمد رئيس الكاف الحالي لم ينتهي بعد.. المصري قرر الترشح على رئاسة الكاف.

وعلم El-Ahly.comأن عمرو مصطفى مراد فهمي قرر الترشح على مقعد رئاسة انتخابات الاتحاد الافريقي في المرحلة المقبلة.

واستقر عمرو فهمي الذي دخل في صراعات مؤخرًا مع رئيس الاتحاد الافريقي بعد اتهامه له بالفساد والتحرش ببعض العاملات داخل جدران الكاف أن يتنافس على منصب رئاسة الاتحاد الافريقي.

وينعقد كونجرس الاتحاد الافريقي في شهر مارس من عام 2021 ليعلن عمرو فهمي الصراع مبكرًا على أحمد أحمد.

ومن المقرر أن يبدأ عمرو فهمي جولاته في دولتين وتحديدًا السودان وإثيوبيا على أن يستكمل بعدها رحلاته لتقديم نفسه بشكل أكبر لأعضاء الكونجرس من أجل التمهيد للانتخابات.

عمرو مصطفى مراد فهمي، تخرج من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

وشهدت بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، عمل فهمي كمساعد منسق، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين.

جلس فهمي على كرسي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبعدها وبعد فترة تقدم بطلب لشغل وظيفة السكرتير العام للكاف.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن إقالة السكرتير العام عمرو فهمي، وذلك بسبب اتهامه لـأحمد أحمد رئيس «الكاف» بالفساد.

وكانت أبرز الاتهامات التي وجهها عمرو فهمي إلى أحمد أحمد هو رفض الكاف في وقت سابق عرض شركة رياضية ألمانية لتمويل بطولة كأس الأمم الماضية للاعبين المحليين بأجهزة ومعدات قيمتها وصلت إلى 312 ألف يورو، لكنهم وافقوا على عرض آخر من شركة فرنسية مقابل 1.2 مليون دولار.

بينما كان هناك اتهام آخر بشأن تحويل مسؤولي الاتحاد 20 ألف دولار لرئيس اتحاد كاب فيردي بشكل غير قانوني بجانب رحلات عمرة كنوع من الرشوة او الهدايا لرؤساء بعض الاتحادات.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020