رمضان صبحي: المنتخب الأول شكل ضغطا كبيرا علينا.. وهذا هو صاحب فكرة «القناع»



أكد رمضان صبحي، قائد المنتخب المصري الأوليمبي أن الهدف منذ اليوم الأول في معسكر الفراعنة كان هو تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

وأوضح رمضان أنه طالب اللاعبين بعدم الاكتفاء بتحقيق حلم التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، مُشيرًا إلى أن ذلك التأهل كان طبيعيًا لأن الفريق يلعب في بلده ووسط جماهيره.

وقال رمضان صبحي في تصريحاته لقناة بي ان سبورتس :"كان يجب الفوز بالبطولة، قلت للاعبين بالفعل صعدنا للأولمبياد، ولكننا نخوض البطولة في مصر وهذا أمر طبيعي، فماذا لو كنا نلعب البطولة في بلد إفريقي آخر، لذا توجب علينا الفوز باللقب، ونشكر الجماهير التي أوجه لها الشكر في كل مرة".

وأضاف :"تحقيق البطولة كان هدفنا من اليوم الأول، وتمكنا من تحقيقه، واستطعنا إسعاد الشعب المصري، وهذا الشيء الأهم".

وعن قناع "سلفادور دالي" الذي ارتداه اللاعبين قبل خوض المباراة النهائية أمام كوت ديفوار، قال رمضان صبحي، :"بعض اللاعبين يتحدثون معي عن أفكار جديدة خلال المعسكر، وهذه الفكرة كانت من طاهر محمد طاهر، ونحن عندما نقرر فعل شيء ننفذه مباشرةً –ضاحكًا-".

وأتم رمضان صبحي تصريحاته قائلًا :"الأهم أننا كنا رجال في الملعب، هذه أول بطولة أحملها في مسيرتي، ووسط هذا الكم من الجماهير، كانت هناك ضغوطات كثيرة للغاية، خاصةً وأن المنتخب الأول شكّل علينا ضغطًا عندما ودّع كأس الأمم للكبار مُبكرًا، ولكننا نجحنا في إسعاد الشعب".

وكان المنتخب المصري قد حسم تتويجه ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على كوت ديفوار في المباراة النهائية التي حضرها 70 ألف متفرج في ملعب ستاد القاهرة بهدفين لهدف.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها المنتخب المصري الأولمبي بكأس الأمم الإفريقية، كما أنها هي المرة الـ 12 التي يتأهل فيها الفراعنة للأولمبياد.

الجدير بالذكر أن رمضان صبحي، قائد المنتخب المصري قد حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، وذلك بعد مجهوده الرائع في جميع مباريات المسابقة.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020