نهاية كما يجب أن تكون.. مصر تتوج بكأس إفريقيا تحت 23 سنة للمرة الأولى في التاريخ



توج المنتخب المصري الأولمبي ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة وذلك بفوزه على كوت ديفوار بهدفين لهدف في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الجمعة.

ودفع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي بتشكيل لم يتغير عن مواجهة جنوب إفريقيا الماضية، حيث جاء تشكيل المنتخب مُكون من: محمد صبحي - أسامة جلال - محمد عبد السلام - أحمد رمضان بيكهام-  كريم العراقي - أحمد فتوح - أكرم توفيق - عمار حمدي - رمضان صبحي - عبد الرحمن مجدي - مصطفى محمد.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد القاهرة في حضور جماهيري يصل إلى حوالي 75 ألف متفرج، متوسطة المستوى وسط سيطرة مصرية في معظم مجرياتها.

وتمكن المنتخب المصري من افتتاح النتيجة في الدقيقة 37 عن طريق كريم العراقي بعد مشوار واختراق رائع من رمضان صبحي من الجبهة اليسرى ليمرر كرة ساحرة إلى الظهير الأيسر الذي أسكنها في الشباك باتقان.

وفي الشوط الثاني، انخفض نسق الأداء قليلًا من كلا الفريق مع ازدياد الضغط من المنتخب الإيفواري كلما مر الوقت، لينجحوا في الثواني الأخيرة من إدراك التعادل.

وجاء هدف المنتخب الإيفواري في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب بوبكر دومبيا الذي استغل عرضية أرضية متوسطة الارتفاع وسط غفلة دفاعية مصرية ليدرك الأفيال التعادل وتلجأ المباراة لأوقات إضافية.

وانتهى الشوط الإضافي الأول باستمرار التعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يتمكن رمضان صبحي من تتويج مستواه في البطولة بشكل عام ليحرز الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 114 بعد تسديدة من أحمد ياسر ريان ارتدت من يد الحارس ليضعها جناح المنتخب المصري في الشباك.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها المنتخب المصري الأولمبي بكأس الأمم الإفريقية، كما أنها هي المرة الـ 12 التي يتأهل فيها الفراعنة للأولمبياد.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020