جنوب إفريقيا تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز بركلات ترجيح مثيرة على غانا



ضمن المنتخب الجنوب إفريقي تأهله لأولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على غانا في مباراة تحديد صاحب المركزين الثالث والرابع بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة بركلات الترجيح على إثر التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكل فريق.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد القاهرة قبل لحظات من انطلاق المباراة النهائية للبطولة، متكافئة إلى حد كبير، وسط تبادل للسيطرة والخطورة على كلا المرميين.

وتقدم المنتخب الجنوب إفريقي في النتيجة بعدما تحولت عرضية جناح الأخير إلى هدفًا في شباك غانا بعدما ارتطمت في جسد حبيب محمد، لاعب النجوم السوداء في الدقيقة 15.

وعدّل المنتخب الغاني النتيجة في الدقيقة 50 عن طريق النجم إيفانز مينساه من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس مبوتو في التصدي لها.

وفي الدقيقة 62 عاد المنتخب الجنوب إفريقي لفرض سيطرتهم على النتيجة بعدما نجح اللاعب أبيل ماهالاتسي من إحراز الهدف الثاني لأبناء المدرب نوتواني.

وبنفس السيناريو الذي حدث في المباراة الماضية بين غانا وكوت ديفوار تمكن النجوم السوداء من تعديل النتيجة في الوقت القاتل وتحديدًا في الدقيقة 85 عن طريق اللاعب صامويل جيبا.

ولجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح من أجل حسم صاحب المركز الثالث والمتأهل الأخير عن إفريقيا إلى أولمبياد طوكيو لتشهد تلك الركلات إثارة ما بعدها إثارة، وصلت إلى تسديد 8 ركلات، أهدر خلالها لاعبو جنوب إفريقيا ركلتين مقابل إهدار 3 من غانا.

وكان كلًا من منتخبي مصر وكوت ديفوار قد ضمنا تأهلهما إلى أولمبياد طوكيو يوم الإثنين الماضي بعد الفوز في مباراتي نصف النهائي على جنوب إفريقيا وغانا على الترتيب.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020