من العدد المبدئي للنهائي وأرقام اللاعبين وأمور أخرى: كل ما تحتاج لمعرفته عن قائمة المنتخب في أولمبياد طوكيو



حقق المنتخب الأوليمبي التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعد حجز بطاقة التأهل مع كوت ديفوار في انتظار التذكرة الثالثة بين غانا وجنوب أفريقيا.

ولكن ماذا تنص لائحة مشاركة المنتخبات في لعبة كرة القدم بالأولمبياد وما هو عدد قائمة كل منتخب وهل سيتم تعديلها؟

البداية، يجب على الجهاز الفني للمنتخب المصري اختيار قائمة مؤقتة تضم 50 لاعبًا بينهم على الأقل 4 حراس مرمى بجانب 12 مسؤولًا بحلول الموعد النهائي التي تحدده الفيفا.

كل منتخب تأهل للمشاركة في نهائيات طوكيو 2020 يجب عليه ارسال قائمته النهائية وتضم 18 لاعبًا من بينهم حارسي مرمى بالإضافة إلى 7 مسئولين ويتم ارسالها إلى طوكيو والفيفا حسب الموعد النهائي بينهم ثلاثة لاعبون فوق السن الأوليمبي إذا تم ضمهم "السن الأوليمبي بداية من 1 يناير 1997".

ويمكن تخصيص الأرقام من 1 إلى 18 فقط للاعبين، مع الاحتفاظ بالرقم 1 لأحد حراس المرمى.

لم يتوقف الأمر عند ارسال القائمة النهائية يجب على كل منتخب اختيار 4 لاعبين في قائمته الاحتياطية ومشاركتهم في البطولة حيث أن الغرض من اختيار اللاعبين في القائمة الاحتياطية من حيث المبدأ أن يكون متاحا لاعب أو أكثر المشاركة في حال تعرض اللاعبين المسجلين للإصابة أو أي قوة قاهرة بمجرد بدء البطولة.

اي طلب لتغيير حاله لاعب بديل من أجل قيده في القائمة الرسمية التي تضم 18 لاعب تتم بعد الموافقة وتأكيد من لجان الفيفا ذات الصلة وباتباع سياسة استبدال الرياضيين في اللجنة الأوليمبية وبمجرد الموافقة على طلب الاستبدال تقدم استمارة اللاعب ذات الصلة من قبل رئيس البعثة إلى اللجنة الأوليمبية.

ارقام اللاعبين في القائمة الاحتياطية من 19-22 على ان يتم حجز رقم 22 لحارس المرمى.

كيف يتم تأكيد إصابة لاعب بعد تقديم القائمة النهائية؟

يمكن استبدال اللاعبين فقط إذا تعرض اللاعب للإصابة أو المرض أو القوة القاهرة وإذا كان ضمن القائمة النهائية التي تضم 18 لاعب بحث أنه لم يعد باستطاعته المشاركة ويجب أن تقوم اللجنة الطبية للفيفا بالتحقق من الإصابة أو المرض على أساس شهادة طبية صادره عن الطبيب الفريق المسؤول (في واحده من أربع لغات رسميه للفيفا) ثم تأكيد إصابة اللاعب من قبل الفيفا.

ويمكن استبدال اللاعبين في اي وقت خلال البطولة بعد الموعد النهائي قبل 24 ساعة من أول مباراة للفريق، لأسباب الإصابة والمرض أو القوة القاهرة، خلال هذه الفترة، يجب أن يكون اللاعب البديل المقترح أحد اللاعبين في القائمة المؤقتة المعتمدين رسميًا.

يجب إكمال جميع إجراءات استبدال اللاعبين الرسمية في موعد لا يتجاوز قبل ثلاث ساعات ركلة بداية المباراة حتى يكون اللاعب مؤهلا للمشاركة.

إذا دخل لاعب قائمة مباراة لمنتخب بلاده وتم استبداله سواء بالإصابة أو المرض أو أي قوة قاهرة سوف يحصل على ميدالية بجانب اللاعب المستبدل.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020