سيراميكا يرفض استكمال دوري الدرجة الثانية بسبب تعليق نتيجة مباراته أمام الزرقا



أصدر نادي سيراميكا كليوباترا بيانا رسميا أكد خلاله أنه أصيب بالصدمة والاندهاش جراء قرار لجنة مسابقات القسم الثاني باتحاد الكرة تجميد نتيجة مباراة فريقها مع نادي الزرقا.

وكانت لجنة المسابقات قد اتخذت قرارًا بتعليق نتيجة مباراة سيراميكا كليوباترا أمام الزرقا بعد وصول الأول لملعب المباراة في السويس ورفض الثاني خوض اللقاء بسبب إبلاغهم بتأجيلها قبل حوالي 20 ساعة من موعدها.

واعتبر سيراميكا في بيانه أن الزرقا انسحب من المباراة يوم الاثنين الماضي، حيث جاء في البيان :"كان بديهيا أن يتم إعلان قرار لجنة المسابقات احتساب فوز «سيراميكا كليوباترا» بالمباراة وذلك إعمالا لنص، والتي تنص على احتساب الفريق المنسحب مهزومًا، وتغريمه 20 ألف جنيها، وتحمل كافة التعويضات عن الخسائر المادية التي تعرض لها النادي المنافس لتضرره من الانسحاب".

وأكدت إدارة النادي أنها فوجئت بعدم فصل في نتيجة مباراة الزرقا الأمر، مُشيرةً إلى أن هذا يشكل إجحاف متعمد في حق الفريق وتنحية مفهوم المنافسة الشريفة ومنح أطراف امتيازات بالباطل وتوقيف قرارات ملزمة مما يهدد مسيرة استكمال مباريات دوري القسم الثاني.

وأوضحت إدارة نادي سيراميكا أنها تتمسك بكل حقوقها المشروعة في احتساب نتيجة لقاء الزرقا لصالح فريقها، وترفض الدخول في مهاترات لتكييف أوضاع لصالح أطراف أخري، بما يخل ومبدأ المنافسة الشريفة –على حد قول البيان-.

وأشارت إدارة «سيراميكا كليوباترا» إلى أن فريقها لن يلعب أي مباراة بالدوري ولن يخوض لقاء القناة المقرر له الثلاثاء المقبل بالجولة الخامسة قبل إعلان مصير نتيجة لقاء مباراة الزرقا والحصول على حقوق الفريق المنصوص عليها في لوائح كرة القدم.

وطالبت إدارة النادي اتحاد الكرة بسرعة اتخاذ وإعلان القرار الصائب وتوفير مناخ مناسب للأندية وتنفيذ رؤية واضحة للتعامل على أساسها بما يصب في مصلحة الكرة المصرية.

وكشفت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا عن تفاصيل الواقعة بأن فريقها تواجد بملعب السويس المحدد لإقامة المباراة يوم الاثنين الماضي 11 فبراير، وتواجد طاقم التحكيم المكلف بإدارة اللقاء وكذلك قوات الأمن والإسعاف، غير أن فريق الزرقا الطرف الثاني في اللقاء قرر من تلقاء نفسه عدم خوض المباراة.

ويتصدر نادي سيراميكا المجموعة الثانية بدوري الدرجة الثانية برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق منتخب السويس.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020