إيهاب أمين: ربط مهارتي بـ «وقفة رمضان» شرف كبير.. وكوبري واحد لا يستحق هذه الضجة



أكد إيهاب أمين، لاعب فريق كرة السلة بالنادي الأهلي قانونية حركته المهارية في مباراة المارد الأحمر أمام الزمالك في كأس مصر، معربًا عن اندهاشه من العقوبات التي وقعها اتحاد السلة على النادي الأهلي على خلفية تلك المباراة.

وكان إيهاب أمين قد راوغ لاعب الزمالك في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين وتحديدًا مع تقدم الأهلي بفارق 12 نقطة، قبل أن تندلع على إثر تلك اللقطة أعمال شغب وتجاوزات من فريق الزمالك.

وقال إيهاب أمين في تصريحاته لمجلة النادي الأهلي :"أنا أحترم جميع المنافسين كلاعبين وأندية، وما قمت به مهارة فنية عادية تحدث في كل دوريات وبطولات العالم، وهي مشروعة ولا أحد يعتبرها إهانة".

وأضاف :"لم أكن أتخيل أن "كوبري" واحدًا سوف يحدث كل هذه الضجة وتتحول الأمور إلى "خناقة شوارع"، وحتى الآن لا أفهم لماذا اعتبروها إهانة".

وأكمل :"في لعبة كرة السلة يتوجب عليك اتخاذ قرارات سريعة للغاية وما قمت به فعلته أكثر من مرة خلال تواجدي في أمريكا وأفعلها في التدريبات ولا أحد يغضب مني، وأنا لست مسئولًا عن خروج أحد عن النص".

وواصل أمين :"ما فعلته قانوني بنسبة 100% بشهادة رئيس اتحاد السلة نفسه، والمباراة شهدت خروجا عن النص وشتائم وتجاوزات قبل اللقطة التي قمت بها، ومن يُلام على ذلك، هو من ساهم في توتر المباراة ووجه إشارات خارجة وغيرها من السلوكيات".

وعن عقوبات اتحاد السلة على الأهلي وعليه قال إيهاب أمين :"لا أجد من الكلمات ما يمكن التعليق به، كيف تتم معاقبة لاعب على مهارة تمتع الجماهير، ما اللائحة التي تنص على ذلك، لا أفهم؟ ولكن لن أشغل نفسي أكثر من اللازم، ويكفيني التفاف جماهير النادي حولي".

وعن مقارنة مهارته بـ "وقفة رمضان صبحي" أمام الزمالك في كرة القدم، علّق أمين قائلًا :"شرف كبير لي أن أكون سببًا في سعادة جماهير الأهلي ورمضان صبحي لاعب كبير والربط بيننا فخر كبير، وكلنا في النادي نعمل من أجل جماهيرنا العظيمة".

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020