تغييرات قوانين اللعبة من خلاله.. الفيفا يعين فينجر مديرا جديدا لتطوير كرة القدم حول العالم



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تعيين الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لنادي أرسنال الإنجليزي مديرًا جديدًا لتطوير كرة القدم على الصعيد العالمي، وذلك للإشراف على نمو وانتشار الرياضة.

وحسبما أوضحت وكالة رويترز العالمية فإن فينجر سيمتلك زمام السلطة الأبرز في الفيفا على صعيد الأمور الفنية المتعلقة باللعبة من خلال لجنة الاستشارات الكروية والفنية.

وستقوم تلك اللجنة بمراجعة الأعمال والقرارات التي يقوم بها المجلس الدولي لكرة القدم وعملية صنع القرار فيما يخص أي تغييرات محتملة في قوانين اللعبة.

وقال فينجر في بيان أصدره الفيفا :"أتطلع لخوض غمار هذا التحدي الكبير، ليس فقط لأنني مهتم دوما بتحليل الرياضة من خلال منظور أوسع ولكن أيضا لأنها مهمة تابعة للفيفا، أي أنها مهمة ذات بعد عالمي".

وأضاف البالغ من العمر 70 عامًا :"أعتقد أن الفيفا في صورته الجديدة التي رأينها تبرز في السنوات الأخيرة يضع كرة القدم نفسها في صميم أهدافه وهو مصمم على تطوير اللعبة بمكوناتها المختلفة، أعرف أنني أستطيع المساهمة في هذا الهدف وسأبذل قصارى جهدي في هذه المهمة".

يُذكر أن فينجر كان قد تولى تدريب نادي أرسنال لمدة 22 عامًا متتالية، نجح خلالها من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات بالإضافة لسبعة ألقاب كأس الاتحاد والتأهل لدوري أبطال أوروبا 20 عامًا على التوالي، قبل أن يرحل في مايو من عام 2018 تاركًا منصبه للإسباني يوناي إيمري.

الجدير بالذكر أن آرسين فينجر كان قد أكد تواصل إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني معه من أجل تولي منصب المدير الفني للفريق خلفًا للكرواتي المُقال من منصبه، نيكو كوفاتش.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020