El-Ahly.com يفتح ملف عصام عبد الحميد .. مدرب الزمالك الذي استغل المنتخب وسب العامري ولاعب الأهلي



مبيتا النية لإشعال الأمور، وإحداث أزمة كبيرة داخل صالة الأمير عبد الله الفيصل بالجزيرة، ومع انطلاق مواجهة الأهلي والزمالك في دور الـ 16 لكاس مصر لكرة السلة، بدأ جميع من في ملعب اللقاء بشعر أن عصام عبد الحميد مدرب الزمالك جاء لأمر ما.

عصام عبد الحميد، الذي كان يشغل منصب المدير الفني للمنتخب منذ أيام ليست بالبعيدة، قبل أن تتم إقالته لسوء النتائج في بطولة الأفروكان، أشعل الأجواء داخ صالة النادي الأهلي مع بداية تفوق المارد الأحمر في النقاط وسط تراجع أداء فريقه.

وبمساعدة من عضو مجلس إدارة الزمالك المتواجد في ملعب المباراة والذي كان على اتصال خارجي رفض الجهاز الفني ولاعبو الزمالك الاستمرار في المباراة لينسحب الفريق بداعي وجود أعداد من الجماهير ولكن جاء هذا الاعتراض بعد تفوق الأهلي الواضح والذي وصل إلى 16 نقطة ثم عاد لاستكمال المباراة وعاد مرة أخرى ليقرر الانسحاب وعدم الاستمرار في الشوط الأخير.

من أشعل الأزمة؟ بعد هذه الأمور، الاتهام الواضح للمدير الفني لفريق الزمالك عصام عبد الحميد بعد ما اقترفه خلال أحداث المباراة.

ولكن هل هذه الأزمة هي الأولى لعصام عبد الحميد مع الأهلي؟

El-Ahly.com يفتح ملف عصام عبد الحميد، منذ توليه المسئولية الفنية للمنتخب المصري وأخيرا بمباراة دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

البداية مع أزمات المنتخب

 افتعل عصام عبد الحميد الأزمات مع اللاعبين عند توليه القيادة الفنية للمنتخب وعلى راسهم إبراهيم الجمال لاعب الأهلي وثلاثي فريق الجزيرة، وبدلا من أن يتحدث عن أسباب الهزيمة المخيبة خاصة أن البطولة لم تكن تضم لاعبينمحترفين، كال الاتهامات لإبراهيم الجمال بأنه تمرد ورفض الانضمام للمنتخب قبل البطولة رغم تأكيد الجمال على تعرضه للإصابة غير أنه مع الضغط من المدير الفني المقال من تدريب المنتخب تم عقاب الجمال.

إبراهيم الجمال أرسل للمدير الإداري للمنتخب بأنه مصاب ويخضع للتأهيل وهو ما علمه المدير الفني عصام عبد الحميد ووافق عليه غير أنه تراجع عقب الخروج المهين لمنتخب مصر لكرة السلة وتأكيده بأن اللاعب تمرد ورفض الانضمام للمنتخب.

وغير أزمة الجمال، ففتح عصام عبد الحميد معسكر المنتخب للمفاوضات مع لاعبي المنتخب للانضمام لفريق الزمالك اقبل انضمامهم للأهلي وعرض عليهم أموال أكثر مما سيحصلون عليها عند انتقالهم للقلعة الحمراء ولم يشركهم بعد أن فشل في إقناعهم ولم يتحرك مسئولي كرة السلة ساكنا أمام هذه التجاوزات.

 التجاوز اللفظي في حق العامري فاروق في مباراة كأس مصر واستفزاز الجمال مرة أخرى

تجاوز عصام عبد الحميد لفظيا ضد العامري فاروق نائب رئيس الأهلي في المباراة الأخيرة، أمام مرأى ومسمع الجميع وتناول بالسب نائب رئيس الأهلي وهو الذي دفع أحمد عادل عضو مجلس إدارة الزمالك إلى التدخل لتهدئة ثورة العامري فاروق في مشهد مؤسف من المدير الفني للفريق الأبيض.

وأظهرت اللقطات التليفزيونية استفزاز عصام عبد الحميد لإبراهيم الجمال أثناء هجوم لاعبي الزمالك على إيهاب أمين وقام بسبه أمام الجميع.

الاعتراضات وتكرار الانسحاب

اعترض وانسحب عصام عبد الحميد مرتين في مواجهة الأهلي بداعي زيادة العدد المسموح به من جمهور الأهلي، وهو الأمر الذي حدث معه شخصيا في نهائي بطولة الدوري الموسم الماضي أمام الجزيرة وحضر أكثر من الف شخص لمؤازرة فريقه وتكرر مرة أخرى في مباراة السوبر الأخيرة ضد الجزيرة أيضا.

وأظهرت اللقطات التليفزيونية تواجد عدد من جمهور الزمالك في صالة النادي الأهلي وقاموا بتصوير عدد من الفيديوهات ومن بينهم أقارب للمدير الفني للفريق الأبيض.

هل أصبح عصام عبد الحميد مدرب سلة الزمالك فوق القانون؟ متى يحصل على عقابه حسب لوائح اتحاد السلة؟


استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020