معلول: خسرنا نهائي إفريقيا أمام الترجي لأسباب غير كروية.. واستوعبنا الدرس



استعاد علي معلول، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي ذكريات خسارة المارد الأحمر لدوري أبطال إفريقيا الموسم قبل الماضي على يد الترجي التونسي في المباراة النهائية.

وكان النادي الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب ببرج العرب بثلاثة أهداف لهدف أمام الترجي، قبل أن يخسر في لقاء العودة بثلاثية نظيفة، إلا أن الاتحاد الإفريقي أصدر عدة عقوبات على النادي الأهلي من بينها إيقاف المهاجم وليد أزارو قبل خوض لقاء رادس.

وقال معلول في تصريحات رسمية :"لا أظن أن الجميع ينسى ما حدث في ذلك النهائي، فقد تناقلت الصحافة والفضائيات ووسائل التواصل أحداث هذه المباراة، فالأهلي خسر النهائي أمام الترجي لأسباب كروية وأخرى غير كروية، من بينها الهدف الذى سكن شباكنا مع نهاية الشوط الأول وعدم ظهور اللاعبين بمستواهم في الشوط الثاني بالإضافة إلي الأحداث الأخرى التي صاحبت اللقاء، وكل ذلك كان من بين أسباب عدم الفوز باللقب الإفريقي".

وأضاف على معلول قائلاً :"لقد استوعبنا الدرس جيداً وتعلمّناه من نهائي أفريقيا أمام الترجي، ولن نسمح بتكراره في مباراة النجم الساحلي وسنكون جاهزين بأفضل حال في لقاء 29 نوفمبر الجاري في أولي جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وسنخوض اللقاء بهدف الفوز والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط".

وأشار الدوري التونسي إلى أن الأهلي عانى من إصابات كثيرة خلال نهائي أفريقيا نسختي 2017 و2018 حيث غاب عن صفوف الفريق عدد كبير من لاعبيه بسبب الإصابات، مؤكدًا أن الوضع أفضل حالياً بسبب التدعيمات الأخيرة التي أضافت للفريق لاعبين مميزين في عدة مراكز بالإضافة إلى تولي فايلر المسئولية، وهو ما يدعو للتفاؤل والثقة في طريق الفوز بالأميرة الإفريقية.

يُذكر أن علي معلول كان قد غاب عن مباراتي الذهاب والإياب من نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 بعد الإصابة التي تعرض لها في الدور قبل النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري.

استطلاع الراى


هل تتوقع انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري في الأولمبياد؟
الدوري العام - 2019/2020