محمد سراج: شغب بعض المسئولين على الشاشات أخطر من شغب الجماهير



تحدث محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عن التعصب الموجود في مجال الرياضة عندما حل ضيفًا على ندوة منتدى إعلام مصر للحديث عن التعصب الجماهيري والإعلام الرياضي.

وقال محمد سراج خلال الندوة "المسئولين عليهم مسئولية كبيرة أكبر من الجمهور واللعيبة والأجهزة الفنية، الإدارات هي أساس ورأس المنظومة والمشكلة الصادرة منهم تؤثر على المنظومة بالكامل".

وأضاف "غياب الجماهير عنصر مؤثر بالسلب على الجماهير وهو أكبر ضرر على الكرة المصرية، غياب الجمهور يضر على منتج الرياضة المصرية سواء من الناحية الإعلامية او اللعبة نفسها".

مستكملًا "عمر ما كان منع الجمهور حل، لو هتيجي تحلل بالأرقام هتلاقي ان غياب الجمهور لم يجد حل للأزمة، الفتنة لسة موجودة وبتزيد، الفتنة بين الجماهير وصلت لأعلى درجاتها خلال السنتين الماضيين رغم عدم وجود جمهور في الملاعب في هذه الفترة".

وتابع سراج في تصريحاته خلال الندوة التي حضرها مراسل El-Ahly.com"شغب بعض المسئولين على الشاشات أخطر من شغب الجماهير في الملاعب، الجمهور محكوم بمباراة وتنتهي، الشغب موجود من الستينات والسبعينات ولكن شغب الجماهير هو الجديد على الرياضة المصرية".

وأردف "شغب المسئولين يسبب فتنة أكبر من شغب الجماهير، من باب أولى أن نمنع شغب المسئولين بدلًا من منع شغب الجماهير".

وحل محمد سراج بصحبة كلًا من الناقد الرياضي حسن المستكاوي ولاعب الزمالك السابق محمد أبو العلا في ندوة الحديث عن التعصب الإعلامي في اليوم الثاني من النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر والتابع للمبادرة الدانماركية- المصرية للحوار.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020