تعرف على الفرق المتأهلة لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية



انتهت معظم مباريات دور الـ 32 مُكرر من كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث تم حسم تأهل 15 فريقًا إلى دور المجموعات من المسابقة، على أن يتبقى الانتظار لحسم المقعد الأخير.

وينتظر دور المجموعات من كأس الكونفدرالية المتأهل الأخير والذي سيتم حسمه عبر مباراة الإياب من مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي أمام ادجوبي البنيني والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

وكان فريق جينيراسيون قد خسر على ملعبه في السنغال أمام ادجوبي بهدف نظيف، ليحتاج في مباراة الإياب التي ستقام في بنين للفوز بفارق هدفين.

وسيشهد دور المجموعات بالكونفدرالية تواجد فريقين من مصر هما بيراميدز والمصري والمغرب هما حسنية أغادير ونهضة ونيجيريا إنيمبا وإينوجو رينجرز.

وفي حدث تاريخي، سيصبح نادي نواذيبو هو أول فريق موريتاني يتأهل لدور المجموعات بمسابقة إفريقية، ليكمل الصحوة الموريتانية في الكرة الإفريقية بعد تأهل المنتخب الأول لكأس الأمم الإفريقية الماضية التي أُقيمت في مصر.

وودعت العديد من الأندية ذائعة الصيت في إفريقيا بطولة الكونفدرالية في دور الـ 32 مُكرر أمثال جورماهايا الكيني على يد موتيما بيمبي الكونغولي، وأشانتي كوتوكو الغاني على يد سان بيدرو الإيفواري، وكمبالا سيتي الأوغندي على يد بارادو الجزائري.

وجاءت قائمة الفرق المتأهلة لدور المجموعات على النحو التالي:

بيراميدز - حوريا كوناكري الغيني – النصر الليبي – نواذيبو الموريتاني – إنيمبا النيجيري – زاناكو الزامبي – موتيمبا بيمبي الكونغولي – بيد فيست الجنوب إفريقي – إينوجو رينجرز – دجوليبا المالي – سان بيدرو الإيفواري – نهضة بركان المغربي – حسنية أغادير المغربي – بارادو الجزائري - المصري – بالإضافة للفائز من مباراة جينيراسيون فوت أمام أدجوبي البنيني.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يوم 10 نوفمبر الجاري، حيث سيتم تقسيم الفرق على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
كأس السوبر - 2019