نواذيبو يسطر تاريخا جديدا لموريتانيا في كأس الكونفدرالية بتأهله لدور المجموعات



سطر فريق نواذيبو تاريخًا جديدًا لكرة القدم الموريتانية في المسابقات الإفريقية بعدما تمكن من التأهل لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية على حساب تريانجل يونايتد الزيمبابوي، على الرغم من الهزيمة بثلاثة أهداف لهدفين.

وكان فريق نواذيبو قد فاز في لقاء ذهاب دور الـ 32 مُكرر بالكونفدرالية على تريانجل بموريتانيا نهاية شهر أكتوبر بهدفين دون رد، ليحتاج الفريق الموريتاني للفوز أو التعادل أو تفادي الهزيمة بفارق أكبر من هدفين في لقاء الليلة من أجل التأهل.

وجاءت أحداث مباراة الإياب التي أُقيمت مساء اليوم السبت في زيمبابوي جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على أحداثها، مع أفضلية نسبية لصاحب الأرض.

وأحرز أهداف فريق تريانجل في لقاء الليلة كلًا من سيمبا ماكوني ورالف كاونديرا وأنيليكا شيفاندير، فيما أحرز هدفي فريق نواذيبو اللاعب ياسين الويلي.

وأصبح نادي نواذيبو هو أول فريق موريتاني يتأهل لدور المجموعات ببطولة إفريقية، ليكمل الصحوة الموريتانية في الكرة الإفريقية بعد تأهل المنتخب الأول لكأس الأمم الإفريقية الماضية التي أُقيمت في مصر.

يُذكر أن مشاركة فريق نواذيبو في كأس الكونفدرالية تأتي بعد توديعه لدوري أبطال إفريقيا على يد الوداد المغربي بستة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 32.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020