الشناوي: توقف الدوري ليس في صالح الأهلي ولكنها لن تؤثر على المستوى ولا نشغل بالنا بالنتائج السابقة



أبدى محمد الشناوي حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اعجابه الشديد بمعسكر الفريق المقام حاليا في الإمارات.

 وتحدث الشناوي عبر الموقع الرسمي للنادي على هامش معسكر الفريق وأكد أن هناك الكثير من الأهداف والإيجابيات التي حققها الجهاز الفني بشكل عام خلال المعسكر.

وتابع أنه متفائل بالمرحلة المقبلة إلى أقصى درجة خاصة في وجود الجهاز الفني الحالي بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الذي نجح في الفوز بلقب السوبر المحلي في بداية مشواره.

واضاف أنه يتمنى ان تستمر هذه المسيرة خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من الألقاب والبطولات التي يريدها الجيل الحالي من اللاعبين لإسعاد الجماهير.

وقال صاحب الـ 30عاما: "قبل توقف مسابقة الدوري الممتاز حققنا الفوز في ثلاث مباريات في الدوري وحصدنا لقب السوبر المحلي وتأهلنا إلى دور الـ 16 «دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا»، ومن المؤكد أن فترة التوقف ليست في صالح الفريق لكنها لن تكون مؤثرة ".

وواصل: "الفريق اعتاد على مثل هذه المواقف من قبل ويستطيع العودة من جديد بعد التوقف ويواصل مسيرته المميزة سواء محليا أو إفريقيا".

واكد حارس الأهلي أن الجميع لمس حالة التغيير في شكل الفريق بشكل عام والروح الجديدة والحماس لدى اللاعبين في وجود فايلر المدير الفني الحالي وجهازه المعاون وهو يرى أن هذه الروح بدأت منذ الفوز ببطولة الدوري العام الموسم الماضي

وعن سؤاله عن مدربه السابق طارق سليمان قال "كابتن طارق قدم فترة مميزة حافلة بالبطولات والألقاب مع الأهلي واستفاد منه الحراس بصورة كبيرة سواء على المستوى الفني أو التعامل النفسي والمعنوي.

وتحدث الشناوي عن مدربه الحالي ميشيل يانكون حيث اكد انه يقدم أداء متميزا وتربطه علاقة مميزة مع جميع الحراس ويحاول دائما التحدث مع الجميع.

وأشار الحراس الدولي إلى أنه يسعى للاستفادة من خبرات يانكون الذي يقوم بتنفيذ تدريبات قوية وانه يتمنى أن يكون الفريق موفقا في وجود الجهاز الفني الحالي

وعن دوري أبطال إفريقيا أكد الشناوي انها أحد أهم الأهداف الرئيسية التي يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة مع الفريق مشيرا إلى أنه من حق الجماهير على اللاعبين القتال حتى يتوج الأهلي باللقب الغائب.

وعن رايه فيما وصل اليه حتى الان قال: "دائما ما أتحدث إلى نفسي وأركز على التفاصيل الصغيرة في أدائي خلال المباريات وأحاول جاهدا أن أعالج أخطائي وتلافيها من مباراة لأخرى ومن المؤكد أن هذا الأمر يصب في مصلحة الفريق بشكل عام ودائما ما أبحث عن الظهور بشكل جيد".

وأضاف: "لا أشغل نفسي كثيرا بنتائج المباريات السابقة ودائما ما يكون تركيزنا في المباريات المقبلة؛ من أجل تحقيق الفوز بالبطولات والألقاب".

وتتطرق حارس المارد الأحمر في حديثه عن المنتخب الوطني وشدد على أن المنتخب أمامه الكثير من التحديات في المرحلة المقبلة مشيرا إلى أنه يشعر بمدى الحزن الذي أصاب الجماهير بسبب ما حدث في البطولة الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر.

واختتم الشناوي حديثه انه يأمل في تحقيق طموحات الجماهير مع الجهاز الفني الجديد والتأهل أولا إلى بطولة إفريقيا ثم الفوز باللقب وحسم التأهيل إلى كأس العالم وجميعها أهداف مستقبلية يتطلع الجميع في المنتخب الوطني لتحقيقها.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020