الدوري العام - 2020/2021

حوار – رامي ربيعة يتحدث عن رأيه في لاسارتي وفايلر.. وكيف فقدت الكرة طعمها بعد رحيل هؤلاء؟



أجرى الحوار إسلام أسامه

عاد رامي ربيعة، مدافع الفريق الأول بالنادي الأهلي لتمثيل القلعة الحمراء من جديد، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع نهاية الموسم الماضي.

وشارك رامي ربيعة في 3 مباريات مع النادي الأهلي هذا الموسم بمعدل 270 دقيقة كانوا في مباريات الإنتاج الحربي وسموحة بالدوري العام وكانو سبورت في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من صغر سن رامي ربيعة صاحب الـ 26 عامًا إلا أنه يعد أحد اللاعبين الُقدامى في المارد الأحمر، نظرًا لانضمامه للفريق الأول في عمر الـ 19 عامًا وتحديدًا في يوليو 2011.

انضمام ربيعة في سن مبكرة للفريق الأول ساهم في تكوين خبرات عديدة جعلته كفيلًا بحمل شارة قيادة القلعة الحمراء في العديد من المباريات بعدما شارك في 137 مباراة أحرز خلالهم 11 هدفًا، وتوج فيهم ببطولة الدوري 6 مرات وكأس مصر مرة والسوبر المصري مرتين ودوري أبطال إفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي مرتين.

وأجرى El-Ahly.comحوارًا مع رامي ربيعة تحدث خلاله عن طموحاته في الموسم الجاري، ووجهة نظره في مستوى مارتن لاسارتي، مدرب الأهلي السابق ورينيه فايلر، المدير الفني للأحمر الحالي.

وجاء الحوار على النحو التالي:

ما رأيك في لاسارتي بشكل عام.. وهل كان قادرًا على حصد مزيدًا من البطولات حال استمراره؟

- لاسارتي من المدربين أصحاب المستوى الرفيع الذين مروا على النادي الأهلي، ولكن الإخفاقات التي حدثت في ولايته سببت في أن تأخذ الجماهير عنه انطباع غير جيد، ولكن في النهاية الأمر يتوقف على حالة اللاعب، فإذا كانت حالة اللاعب غير جيدة فالمدرب أيضًا سيكون غير جيدًا، قد يكون هذا كله بسبب سوء الحظ أيضًا.

حدثني عن فايلر بشكل عام.. وما رأيك في أدائه خلال الفترة الماضية خصوصا وأنه يحقق انتصار تلو الاخر؟

- فايلر مدرب جيد، وصاحب مستوى رفيع، ويعارف كيف يتعامل مع اللاعبين بسبب صغر سنه واقترابه صفاته منهم، وفي النهاية نتمنى أن نحقق أمورًا تسعد الجماهير هذا الموسم، وأن نعوضهم على ما أهدرناه في المواسم الماضية، وأن تكون تلك البداية جيدة خير في مسيرتنا بدوري أبطال إفريقيا.

كيف ترى الهجوم الذي تلقاه فايلر قبل توليه المهمة؟

- الهجوم الذي حدث على فايلر لا يمكنني التعليق عليه، هذه أمور تحدث في الإعلام، أنا لا أشغل ذهني بذلك، فأنا لا أستطيع الحكم على المدرب قبل أن أتعامل معه وأفهم أسلوبه.

ما هي طموحاتك في الفترة المقبلة؟

- طموحاتي هذا الموسم تتركز في تحقيق بطولة إفريقيا، وأن تكون تلك البطولة هي انطلاقة المجموعة الحالية في الفريق ككل.

الانضمام للمنتخب وطموحاتك معه في الفترة القادمة؟

بالنسبة لي أسعى للمشاركة مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، وأيضًا الصعود لكأس العالم القادم والمشاركة مع المنتخب فيه أيضًا.

هل مازالت تسير على برنامج علاجي أم الأمر انتهى بمجرد المشاركة في التدريبات الجماعية، وكيف تؤثر الإصابات المتكررة على حالتك؟

- هناك أمور أضعها في ذهني، وهي أنني أعود أفضل مما كنت عليه قبل الإصابة، ونحن لدينا جهاز طبي جيد وطوال الوقت يتحدثون معي، وهذه الأمور تساعدني على العودة في كل مرة، فضلًا أن الطبيب خالد محمود كان معي في فريق الناشئين، ويعرفني جيدًا ويعرف كيف يتعامل معي، هذه الأمور تسهل من عودتي من الإصابات.

في الفترة الماضية انتشرت تقارير كثيرة بخصوص محاوله الأهلي لضم أحمد حجازي.. ما رأيك في انضمامه وهل ترى انضمامه يضعف فرص لاعبي خط الدفاع الآن في المشاركة أم يزيد من المنافسة؟

- أحمد حجازي لا أعرف إن كان سيعود للنادي الأهلي من جديد أم لا، الإدارة هي من تحكم في تلك الأمور، ولكن دعنا نقول إن الدفاع في الوقت الحالي أصبح في حالة جيدة للغاية، وجميعهم أصبحوا على مستوى جيد والمنافسة بيننا قوية وشريفة.

ما هو اللاعب الذي كنت تتمنى أن تلعب بجواره أو تفتقده في الملعب الان ورحل أو اعتزل؟

هناك لاعبين كثر، ولكن يبقى وائل جمعة ومحمد بركات وعماد متعب ومحمد أبو تريكة هم الأبرز، نشعر أن الكرة أصبحت ليست لها طعم بعدما رحلوا، ولكن نتمنى التوفيق في حياتهم المقبلة.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر